آخر الأخبار
 - قال مصدر في الحرس الجمهوري أن الأحداث التي تجري في محيط مجمع الدفاع ما هي إلا محاولة لإشعال فتنة بين أفراد القوات المسلحة تحقيقا لمخططات تآمرية لصالح أطراف تعمل ضد القوات المسلحة وتحاول توسيع الانشقاقات في صفوفها، وتسعى لتوفير غطاء لمزيد من الاستهداف الإعلامي ضد قوات الحرس الجمهوري والتي تتعرض لكل أنواع حملات التضليل منذ تأسيسها وحتى اليوم، كما هو الحال ضد المؤسسة العسكرية والأمنية التي تواجه حملات

الثلاثاء, 14-أغسطس-2012 - 00:47:42
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
قال مصدر في الحرس الجمهوري أن الأحداث التي تجري في محيط مجمع الدفاع ما هي إلا محاولة لإشعال فتنة بين أفراد القوات المسلحة تحقيقا لمخططات تآمرية لصالح أطراف تعمل ضد القوات المسلحة وتحاول توسيع الانشقاقات في صفوفها، وتسعى لتوفير غطاء لمزيد من الاستهداف الإعلامي ضد قوات الحرس الجمهوري والتي تتعرض لكل أنواع حملات التضليل منذ تأسيسها وحتى اليوم، كما هو الحال ضد المؤسسة العسكرية والأمنية التي تواجه حملات من التشوية المستمرة من قبل بعض القوى المتطرفة دينيا أو المنحازة قبليا ضد الدولة، والتي تشعر بالقلق على مصالحها التي لاتتحقق إلا كلما أدخلت المؤسسة الأمنية والعسكرية في أزمات وفتن متلاحقة.
وذكر المصدر بأن منتسبي اللواء الثاني مشاة جبلي كان قد صدر قرارا بفصلهم عن قيادة الحرس الجمهوري مالياً وإداريا وضمهم للمنطقة الجنوبية، وأنهم أعلنوا مطالبا من وزارة الدفاع، ولم يعد من صلاحيات قيادة الحرس الجمهوري النظر في هذه المطالب, وأن اللجنة العسكرية العليا تعاملت مع مطالب الأفراد بمسؤولية عالية وفقا لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي.
وأضاف: ومنذ بدء اعتصامهم حول محيط وزارة الدفاع، لم تكن هناك أي احتكاكات بينهم وبين حراسات وزارة الدفاع.
متهما أطرافا من خارج المؤسسة العسكرية بإحداث فتنة بين الجانبين لشق صف القوات المسلحة والأمن التي بقت متماسكة خلف قرار الشرعية الدستورية والقانونية.
وأبدى المصدر ثقته في قدرة قيادة وأفراد القوات المسلحة والأمن على إفشال كل المخططات التآمرية التي تستهدف أحداث فتنة في البلاد، لجرها إلى حروب، بذلت القيادة السياسية كل جهودها لتجنبها منذ بدأت الأزمة وحتى اليوم.
واستغرب انقياد مراسلي قناتي الجزيرة والعربية، وراء الرواية التي تقولها قناة الفتنة "سهيل"، التي ترسم كل الأحداث وفقا لمايخدم مصلحة أولاد الأحمر.
وقال: أن ماتردده هذه القنوات، وكثير من وسائل الإعلام يبدو وكأنه خطة إعلامية لتغطية هذه الأحداث من قبل حدوثها، حيث تتكرر ذات الاتهامات وبنفس الجمل في كل الأحداث، مع تعمد إخفاء أي رأي أو معلومة لايخدم نشرها هذا التوجه المعادي للحرس الجمهوري.
وكان جنودا من قوات اللواء الثاني مشاة جبلي حاصروا مبنى وزارة الدفاع اليمنية في العاصمة صنعاء , وقال شهود عيان لـ"براقش نت" ان الجنود تجمعوا منذ فجر اليوم امام مبنى الوزارة للمطالبة بصرف علاواتهم ' وان اشتباكات أندلعت قبل ظهر اليوم امام الوزارة ان قوات عسكرية انتشرت في محيط الوزارة وقطعت الشوارع والطرق المؤدية الى الوزارة.
واضافوا ان تعزيزات عسكرية ودبابات من بينها اطقم عسكرية من الفرقة الاولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن الاحمر انتشرت في محيط مبنى البنك المركزي اليمني القريب من وزارة الدفاع.
وافاد سكان الاحياء المجاورة ان اطلاق نار سمع في محيط مبنى الامن القومي و شارع الزبيري .
وفي وقت لاحق وصلت تعزيزات لمصفحات ومدرعات الى محيط وزارة الدفاع في محاولة لفض الاشتباك .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
(ضيف)
15-08-2012
حسبنا ونعم الوكيل نحن الشعب من سيدهب ضحية



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)