آخر الأخبار
 - الرئيس عبد ربه منصور هادي

الثلاثاء, 14-أغسطس-2012 - 00:39:58
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
 في نشرة التاسعة بتوقيت جرينيتش  - 12 بتوقيت صنعاء قال مذيع البي بي سي نقلا عما اسماها مصادر في الرئاسة اليمنية ان الرئيس اليمني عبد ربه منصور  هادي قطع مشاركته في مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي بمكه المكرمة وعاد الى اليمن على خلفية الاحداث التي شهدتها وزارة الدفاع اليمنية اليوم  واسفرت عن مقتل اثنين واحد من المواطنين المارة .. على ذمة هيئة الاذاعة البريطانية ولم يتسنى التحقق من صحة تلك الانباء من مصادر محلية..

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت بعد ظهر اليوم الثلاثاء بين الشرطة العسكرية التي تتولى حماية وزارة الدفاع ونحو 150 عنصرا من منتسبي اللواء الثاني مشاة جبلي ممن تمردوا على قرار فصل لوائهم عن قيادة الحرس الجمهوري ويتظاهرون امام بوابة وزارة الداع.

وبحسب شهود عيان لـ"مركز الاعلام التقدمي" فإن الاشتباكات اندلعت بعد محاولة الجنود المحتجين اقتحام بوابة وزارة الدفاع عنوة.. الأمر الذي قوبل باطلاق الرصاص رد عليه بالمثل عدد من المحتجين المسلحين.

وكان مصدر في الحرس الجمهوري اكد أن منتسبي اللواء الثاني مشاة جبلي كان قد صدر قرار بفصلهم عن قيادة الحرس الجمهوري ماليا وإداريا وضمهم إلى المنطقة الجنوبية وأنهم أعلنوا مطالب من وزارة الدفاع ولم يعد من صلاحيات قيادة الحرس النظر في هذه المطالب وأن اللجنة العسكرية العليا تعاملت مع مطالب الأفراد بمسؤولية عالية وفقا لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)