آخر الأخبار
 - سقطرى

الجمعة, 10-أغسطس-2012 - 06:14:20
مركز الاعلام التقدمي- سقطرى -
طالب المجلس الوطني في سقطرى بفك ارتباط الجزيرة بمحافظة حضرموت على أن تعلن الجزيرة إقليما موحدا أو تضم مركزيا إلى صنعاء.
ورفض المجلس الذي يضم شباب الجزيرة الرافضين للحزبية بأن تكون الجزيرة ضمن إقليم حضرموت الذي أعلن عنه في رؤية لأبناء المحافظة وضمت 18 بندا من ضمنها المحافظة على الجزر التابعة لإقليم حضرموت.
ووفقا لرؤية مجلس سقطرى فإن أبناء سقطرى لا يتفقون في مجمل الأشياء مع إعلان حضرموت، مشيرا إلى أن الجزيرة تتمتع بثقافة وعادت مختلفة بشكل كبير عن نظيرتها حضرموت.
ووفقا للبنود الـ12 التي تضمنها إعلان المجلس الوطني أواخر العام الماضي وحظيت بتأييد حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب رابطة أبناء اليمن تمنح الجزيرة حكماً ذاتيا في طار دولة فيدرالية، وتكوين مجلس محلي يتمتع بصلاحية كبيرة وتمثيله في قوام المجالس التشريعية التي من شأنها رسم السياسات للدولة.وحدد المجلس مهام مجلس الإقليم في إيجاد قضاء مستقل ورسم السياسات الاقتصادية بما يضمن الارتقاء بالوضع المعيشي للموطن إضافة إلى تكوينه لقوات أمنية لحفظ الأمن والاستقرار في الجزيرة ورسم السياسات التعليمية وسن القوانين.
وقد اعتبر رئيس المجلس الوطني في الجزيرة "سامي علي إبراهيم " منح الجزيرة إقليمها الخاص سوف يعزز من المياه الإقليمية لليمن ويوفر الحماية لها بدلا من قصرها على الحماية الدولية لذلك.
*عن: صحيفة "اليمن اليوم"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)