آخر الأخبار
 - ضمن توجهاته لإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية في اليمن ، اصدر رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي ، قرارات جمهورية ، ذهبت باتجاه تفكيك تبعية وحدات قوات الجيش المنقسمة منذ اندلاع الأزمة مطلع العام الماضي واعادة توزيعها.

الاثنين, 06-أغسطس-2012 - 23:43:14
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
ضمن توجهاته لإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية في اليمن ، اصدر رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي ، قرارات جمهورية ، ذهبت باتجاه تفكيك تبعية وحدات قوات الجيش المنقسمة منذ اندلاع الأزمة مطلع العام الماضي واعادة توزيعها.

وفيما قضى قرار بتشكيل الحماية الرئاسية من أربعة الوية ، ثلاثة منها تتبع قوات الحرس الجمهوري وواحد يتبع الفرقة الاولى مدرع ، ودمجها في كيان واحد بمسمى "تشكيلة الحماية" متمتعة باستقلالية مالية وإدارية شاملة انتزعت من القايدة العليا للحرس، وأيضا الفرقة المنشقة.. فإن قرارا في ذات الاتجاه، ولكن عبر تفكيك التبعية لصالح المناطق العسكرية عملياتيا وماليا.

وبنص القرارات الجمهورية، قضى الاول رقم (32) لسنة 2012م بتشكيل الحماية الرئاسية من الألوية التالية "- اللواء/ 314 مدرع من الفرقة الأولى مدرع- اللواء / 1 حرس خاص من الحرس الجمهوري- اللواء / 2حماية من الحرس الجمهوري- اللواء / 3مدرع من الحرس الجمهوري"، وتسمى في مجمعها بنص القرار بـ"تشكيل الحماية الرئاسية".

وقضت المادة الثانية من القرار بأن تتبع الألوية المذكورة عملياتيا رئاسة الجمهورية، وتتمتع باستقلالية إدارية ومالية، اما في المادة الثالثة فنصت على ان "تفصل جميع عهد الألوية المذكورة من حساب الفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري وتفتح لكل منها سجلات حساب مستقلة، وتعامل في كافة جوانب التأمينات كوحدات أم بحسب النظام الإداري الثابت"، كما حدد القرار في مادته الرابعة بأن "تصدر وزارة الدفاع التعليمات التنظيمية المنفذة لهذا القرار" .

ونص قرار رئيس الجمهورية الاخر والصادر يوم الاثنين برقم (33) لسنة 2012م على "الحاق ألوية من الفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري إلى قيادة المناطق العسكرية العاملة فيها وعلى طريق إعادة هيكلة القوات المسلحة وتشكيلها بما يخدم توحيد قرار مسرح العمليات العسكرية".

وقضت المادة الاولى من القرار بان "تلحق ألوية الفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري المبينة أدناه بقيادات المناطق العسكرية المذكورة قرين كل منها على النحو التالي :
1- اللواء / 119 مشاة (فرقة)وقائده العميد الركن / فيصل رجب و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية محور ابين
2- اللواء/ 135 مشاة (فرقة) وقائده العميد/الركن يحيى ابو عوجاء و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية محور العند
3- اللواء/22 مدرع (حرس) وقائده العميد/ محمد البخيتي و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية محور تعز
4- اللواء/33 مدرع (فرقة ) وقائده العميد الركن/ عبد الله ضبعان و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية محور تعز
5- اللواء الثاني مشاة جبلي وقائده العميد الركن/صالح السنيدي و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية محور لودر
6- اللواء/ 312 مدرع (فرقة) وقائده العميد الركن/عبدالرب الشدادي و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الوسطى ( مأرب)
7- اللواء/ 14 مدرع (حرس ) وقائده العميد الركن/ حسن لبوزه و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الوسطى ( مأرب)
8- اللواء الثالث مشاة جبلي وقائده العميد الركن/ حسين الروحاني و يلحق بقيادة المنطقة العسكرية الوسطى محور عتق.

ونصت المادة الثانية من القرار الجمهوري على أن" تتبع الألوية المذكورة قيادة المناطق العسكرية المذكورة أمام كل منها عملياتيا، وتتمتع كل منها باستقلالية أدارية ومالية أسوة بالألوية في المناطق العسكرية"، كما نصت المادة الثالثة على أن "تفصل جميع عهد الألوية المذكورة من حساب الفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري وتفتح لكل منها سجلات حساب مستقلة ، وتعامل في كافة جوانب التأمينات كوحدات أم بحسب النظام الإداري الثابت "، وقضت المادة الرابعة بأن "تصدر وزارة الدفاع التعليمات التنظيمية المنفذة لهذا القرار ".


 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)