آخر الأخبار
 - هلال يطوي ملف أزمة عمال النظافة بالعاصمة صنعاء

الأحد, 05-أغسطس-2012 - 03:45:12
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
انتهت أمس السبت وبشكل تام فصول أزمة عمال النظافة في امانة العاصمة مع الحكومة والتي امتدت لعدة أشهر بين إضرابات واحتجاجات تحولت بتداعياتها العاصمة صنعاء -واجهة اليمن- إلى مقلب كبير للنفايات فاقمت الأوضاع المعيشية لسكان العاصمة الذين تعصرهم معانات أزمة سياسية لاتزال غير متحلحلة رغم اتفاق التسوية الخليجية ونفاذها نتيجة غياب المسئولية من قبل المعنين بتنفيذ التسوية المنشغلين بالتقاسمات وتحويل الفترة الانتقالية لفترة شراء ولاءات واستقطابات وممارسات انتقامية لإسقاط الدولة.

وتمكن رجل الدولة البارز -أمين العاصمة حاليا - عبدالقادر هلال المعين مؤخرا من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من طي هذا الملف عبر تحرك جاد قاد لحلول ملبية لمطالب العمال في التثبيت وظيفيا .

وتوجت مساعي طي الملف يوم السبت بان دشن أمين العاصمة هلال ،ومعه أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان الدفعة الأولى من صرف مرتبات عمال النظافة البالغ عددهم ألفين 463 عامل وعاملة بمبلغ 82 مليون 909 آلاف ريال.

وقال أمين العاصمة عبدالقادر هلال في تصريح صحفي خلال التدشين ان تثبيت العاملين جاء ترجمة لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي التي أكدت على الاهتمام بعمال النظافة وكذا تأكيدات حكومة الوفاق الوطني التي اولت الموضوع اهتمام كبير.

وثمن في تصريحه "الجهود الكبيرة التي بذلها مجلس الوزراء بهذا الشأن واللجنة الوزارية المكلفة وعلى وجه الخصوص وزيرا الخدمة المدنية والمالية وكذا اللجنة الخاصة المكلفة من المجلس المحلي بالأمانة ".. مضيفا انه تم تنفيذ ما وعدت به الحكومة واصدرت به من قرارات بموجبها تم تثبيت الفين 463 عامل وعاملة الذي سيتم تسليمهم المرتبات ابتداء من يوليو 2012م .

وأعلن هلال أنه سيتم التكريم الميداني لأفضل عشرة عمال نظافة الاسبوع القادم للمنضبطين في أداء أعمالهم وتنطبق عليهم شروط النظافة في مناطقهم بالاضافة إلى المحافظة على المظهر واللبس الخاص بعامل النظافة .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)