آخر الأخبار
 - نفى مصدر حكومي مسئول في اليمن صحة أنباء زعمت أن وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف يتستر على سحب مبلغ 227مليون دولار للرئيس السابق علي عبدالله صالح من البنك المركزي اليمني خلال العام الماضي من حساب الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية.
وأكد مصدر مسئول بوزارة النفط في حكومة الوفاق بتصريح "ان المعلومات الواردة في الأنباء التي بثتها بعض الوسائل الاعلامية في هذا الشأن عارية عن الصحة".

الاثنين, 30-يوليو-2012 - 01:33:56
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
نفى مصدر حكومي مسئول في اليمن صحة أنباء زعمت أن وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف يتستر على سحب مبلغ 227مليون دولار للرئيس السابق علي عبدالله صالح من البنك المركزي اليمني خلال العام الماضي من حساب الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة النفط في حكومة الوفاق بتصريح "ان المعلومات الواردة في الأنباء التي بثتها بعض الوسائل الاعلامية في هذا الشأن عارية عن الصحة".

وطبقا لوكالة سبأ الحكومية ، كشف المصدر تفاصيل الحسابات والسحب ،موضحا بان وزارة المالية قامت في العام 2011م بسحب (150) مليون دولار من حساب الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية, وتحويله إلى حساب المخزون الاستراتيجي المفتوح طرف البنك المركزي اليمني لغرض شراء كميات المخزون المتفق عليه والمعتمد من وزارة المالية, ومن الوزير السابق نعمان الصهيبي وتم تحويل المبلغ المخصص لشراء كميات المخزون المتفق عليها, وتحويل المبلغ لحساب شركة مصافي عدن, لتامين متطلبات السوق المحلية من المشتاقات النفطية خلال الأحداث السياسية التي مرت بها بلادنا خلال العام الماضي, وقد قامت وزارة المالية باستعادة المبلغ في حينه.

وقال المصدر " ان وزارة المالية قامت أيضا بسحب وتوريد (50) مليون دولار من حساب شركة الاستثمارات النفطية, والتي كانت عبارة عن قيمة شحنة النفط الخام الخاص بالشركة والموردة إلى حساب المالية في البنك المركزي اليمني من حساب شركة مصافي عدن".

وأكد المصدر بان وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف قام بعرض موضوع المبالغ المسحوبة من قبل وزارة المالية خلال الفترة الماضية على مجلس الوزراء وان وزير المالية صخر الوجيه اقر ما تم سحبه من قبل الوزارة.

وأشار المصدر الى ان حكومة الوفاق اصدرت مؤخرا قرار مجلس الوزراء رقم (71) لعام 2012 م , والخاص بجدولة المبلغ المسحوب من حساب الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية لحساب وزارة المالية وقد مثل ذلك انجاز حقيقي لحكومة الوفاق, وبما يعكس جهود الحكومة وعملها الايجابي والمتكامل..ونوه المصدر الى ان وزير المالية صخر الوجيه قد وجه مؤخرا بصرف ( 20) مليون دولار لصالح الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية وجدولة بقية المبلغ .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)