آخر الأخبار
 -  قال وزير الثقافة في حكومة الوفاق الدكتور عبدالله عوبل، إن وزارته تلقت مؤخراً موافقة اليونسكو على منح اليمن فرصة اختبار أخرى لإبقاء مدينة زبيد ضمن قائمة التراث العالمي.
وجاء إعلان الوزير خلال أمسية نظمتها جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع فرع اليمن بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة....

السبت, 28-يوليو-2012 - 04:26:30
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
 قال وزير الثقافة في حكومة الوفاق الدكتور عبدالله عوبل، إن وزارته تلقت مؤخراً موافقة اليونسكو على منح اليمن فرصة اختبار أخرى لإبقاء مدينة زبيد ضمن قائمة التراث العالمي.
وجاء إعلان الوزير خلال أمسية نظمتها جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع فرع اليمن بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى وفتح مكة وإحياء لذكرى رحيل شيخ المقرئين والمنشدين اليمنيين محمد حسين عامر والمنشد المرحوم عبد الله الحمامي.
وأشار عوبل، إلى تحدّيات تواجهها وزارة الثقافة في عملية الحفاظ على صنعاء وزبيد وشبام وغيرها من المدن التاريخية، وحرصها حالياً على إعادة نشاط هيئة المدن التاريخية وإشراك منظمات المجتمع المدني في عملية الحفاظ.
وفي شأن متصل، دعا وزير الثقافة إلى وقف البناء العشوائي في مدينة صنعاء القديمة وإصلاح المخالفات السابقة بطرق مناسبة.
واعترف بأن جهود الوزارة في سبيل الحفاظ على المدن التاريخية وخاصة صنعاء القديمة " لم تثمر عمل حقيقي وبناء"، معبرا عن تعويله على أمين العاصمة الجديد عبد القادر هلال لوقف الاختلالات وإصلاح ما يمكن إصلاحه.
وأكد أن تطوير صنعاء بحاجة إلى قرار سياسي كونها تحتاج إلى إمكانيات كبيرة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)