آخر الأخبار
 -  كشفت مصادر أمنية يمنية الأربعاء عن ضبط الأجهزة الأمنية لخلية تابعة لتنظيم القاعدة في حي الأمن السياسي (المخابرات) وسط العاصمة، وأكد المصدر لـCNN بالعربية ضبط الخلية في حي الإدارة العامة للمخابرات موضحا أن أعضاء الخلية فتيان من صغار السن.
وبحسب المصدر لا تزال التحقيقات جارية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بعد استكمالها.

الخميس, 26-يوليو-2012 - 00:11:21
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -
 كشفت مصادر أمنية يمنية الأربعاء عن ضبط الأجهزة الأمنية لخلية تابعة لتنظيم القاعدة في حي الأمن السياسي (المخابرات) وسط العاصمة، وأكد المصدر لـCNN بالعربية ضبط الخلية في حي الإدارة العامة للمخابرات موضحا أن أعضاء الخلية فتيان من صغار السن.
وبحسب المصدر لا تزال التحقيقات جارية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بعد استكمالها.
وكانت السلطات اليمنية قد أعلنت عن ضبط عدد من خلايا تنظيم القاعدة في العاصمة صنعاء، في حين أكدت مصادر متطابقة عودة عدد كبير من جماعة "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب من أبين إلى العاصمة صنعاء خلال أسبوع قبل شهر رمضان.
هذا وتشهد العاصمة اليمنية تعزيزات أمنية مكثفه خلال شهر رمضان، تحسبا لأي عمليات إرهابية محتمله تنفذها القاعدة بحسب الأجهزة الأمنية.
وفي أبين أوضح مصدر محلي مسؤول وجود العشرات من جماعة أنصار الشريعة في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن بالرغم من تمركز قوات من اللواء 119 ومن ألوية عسكرية أخرى على جبل خنفر المطل على جعار.
وأشار المصر إلى أن الخلايا القاعدية "تتحرك في كافة الأماكن بجعار وتعمل على توزيع ورسم شعارات لإمارتهم الإسلامية تحرض على الجهاد ضد الحكومة اليمنية."
وأفاد سكان محليون أن المدينة تشهد مواجهات شبه ليلية، حيث تهاجم عناصر مسلحة يعتقد أنها من القاعدة نقاطا تابعة للجان الشعبية.
وكان الجيش اليمني وبمساندة للجان الشعبية قد سيطر في 12 يونيو/حزيران الماضي على مدينتي جعار وزنجبار في أبين بعد أشهر من سيطرتها على المدينتين مستغلة انشغال الحكومة بمواجهة الاحتجاجات التي شهدتها اليمن ضد الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.
وفي المكلا قالت مصادر أمنية مساء الثلاثاء إن عبوة ناسفة انفجرت إثناء تحضيرها في منزل "باعيسى" أحد المطلوبين للأجهزة الأمنية بتهمة الانتماء للقاعدة ما أدى إلى مقتله مع اثنين من ابنائه.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)