آخر الأخبار
 - اغتال مسلحون من تنظيم القاعدة ضابط بجهاز الامن السياسي "المخابرات" في مدينة رداع –محافظة البيضاء مساء الامس في ثاني عملية من نوعها خلال أقل من 24 ساعة وبمناطق متباعدة شهدت وتشهد نشاطات لخلايا التنظيم الاصولي، وضمن سلسلة عمليات اغتيال لقادة ومسئولين امنيين وعسكريين تشهدها اليمن.

الجمعة, 20-يوليو-2012 - 21:59:54
مركز الاعلام التقدمي- رداع -
اغتال مسلحون من تنظيم القاعدة ضابط بجهاز الامن السياسي "المخابرات" في مدينة رداع –محافظة البيضاء مساء الامس في ثاني عملية من نوعها خلال أقل من 24 ساعة وبمناطق متباعدة شهدت وتشهد نشاطات لخلايا التنظيم الاصولي، وضمن سلسلة عمليات اغتيال لقادة ومسئولين امنيين وعسكريين تشهدها اليمن.

ونقل موقع وزارة الدفاع على شبكة الانترنت عن مصدر أمني قوله أن إرهابيين اثنين من تنظيم " القاعدة " اغتالا مساء أمس الخميس المساعد أول في جهاز الأمن السياسي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء غازي سعيد عبدالله بيدحه .

واوضح أن أحد الإرهابيين كان يقود دراجة نارية فيما أطلق الآخر النار من سلاحه على المساعد غازي فأرداه قتيلا أمام منزله جوار مدرسة الثورة للبنات.

وتعد هذه العملية هي الثانية خلال اقل من 24 ساعة ، حيث اغتيل صباح الخميس مسؤول أمني في انفجار سيارة ملغمة بمدينة عدن، كبرى مدن الجنوب.

وذكرت مصادر أمنية أن مدير أمن المنطقة الأمنية السادسة في عدن، العقيد عبدالله الموزعي، قُتل في انفجار عبوة ناسفة “زرعها مجهولون في سيارته”، مشيراً إلى أن الانفجار وقع عندما كان المسؤول الأمني يقود سيارته متوجهاً إلى مقر عمله في منطقة “الشيخ عثمان”، شمال شرق المدينة.

ولم تتهم السلطات اليمنية أي جهة بالوقوف وراء اغتيال العقيد الموزعي في عملية تشابه كثيراً هجمات سابقة لتنظيم القاعدة المتطرف على قيادات عسكرية وأمنية في اليمن، الذي يعاني انفلاتا أمنيا غير مسبوق.

وجاءت عملية اغتيال المسؤول الأمني في عدن، بعد هجوم بقنابل استهدف، المجمع الحكومي، مقر السلطة المحلية في المدينة.

وقال مصدر أمني محلي إن قوات الأمن المكلفة بحماية المقر الحكومي، أطلقت الرصاص على المهاجمين ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح خطيرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)