آخر الأخبار
 - تتجه الأزمة السياسية اليمنية الايرانية نحو مزيد من التعقيد في ظل نفي ايراني للتدخل بشئون اليمن قابه في نفس اليوم تأكيد رئاسي يمني يدعو طهران لعدم التدخل.
فقد رفضت الحكومة الايرانية الاتهامات الموجهه لها بتدخلها في شئون اليمن الداخلية واصفه تلك الاتهامات ، بأنها اتهامات "واهية ولا تجدي نفعا"

الخميس, 19-يوليو-2012 - 23:17:41
مركز الاعلام التقدمي- طهران -
تتجه الأزمة السياسية اليمنية الايرانية نحو مزيد من التعقيد في ظل نفي ايراني للتدخل بشئون اليمن قابه في نفس اليوم تأكيد رئاسي يمني يدعو طهران لعدم التدخل.
فقد رفضت الحكومة الايرانية الاتهامات الموجهه لها بتدخلها في شئون اليمن الداخلية واصفه تلك الاتهامات ، بأنها اتهامات "واهية ولا تجدي نفعا".
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامین مهمان برست ان اي تدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة يعتبر نهجا خاطئا من وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية، محذراّ من التدخل الاجنبي في شؤون اليمن الداخلية .
وقال مهمان برست ، ان الدول التي تواجه موجة من المطالب الشعبية من الافضل ان تهتم بهذه المطالب المشروعة وتوفر الارضية لتحقيقها بدل توجيه الاتهامات الى ايران بشان تورطها في الاحداث التي تقع في هذه الدول.
واضاف ان اليمن يواجه اليوم مطالب شعبية وان توفير الارضية لتحقيق هذه المطالب يجب ان يدرج في جدول اعمال الساسة اليمنيين وان إثارة اتهامات واهية ضد الاخرين لاتجدي نفعا.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الاربعاء عن تفكيك "شبكة تجسس ايرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات"يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الايراني".
وعقب إعلان الوزراة بساعات ، دعا الرئيس عبدربه منصور هادي ايران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس.
 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)