آخر الأخبار
 - قال مسئولون تنفيذيون بمديرية بني الحارث بامانة العاصمة بان المديرية باشرت في ازالة المباني العشوائية التي تم انشائها مؤخرا دون الالتزام بالمخططات العمرانية المتبعة في حين اتهم مواطنون جهات امنية في المديرية بهدم المنازل على رؤس ساكنيها.

الأحد, 15-يوليو-2012 - 21:01:23
مركز الاعلام التقدمي- أبو وسام -
قال مسئولون تنفيذيون بمديرية بني الحارث بامانة العاصمة بان المديرية باشرت في ازالة المباني العشوائية التي تم انشائها مؤخرا دون الالتزام بالمخططات العمرانية المتبعة في حين اتهم مواطنون جهات امنية في المديرية بهدم المنازل على رؤس ساكنيها.

وكان المكتب التنفيذي في بني الحارث قد شدد على اتباع اجراءات صارمة ضد مخالفي البناء والتوسعات العمرانية السريعة في مناطق متختلفة من المديرية وخاصة تلك المتاخمة لمطار صنعاء الدولي والتي تلحق تشويهات كبيرة بالمظهر الحضاري للعاصمة صنعاء حيث تعتبر المديرية واجهة للعاصمة ولليمن باسره.

ودعا المكتب التنفيذي جميع المواطنين الى الالتزام بالمخططات العمرانية الصادرة من هيئة الاراضي والمساحة والحصول على تراخيص بناء قبل الشروع في بناء المساكن.

وتشهد العاصمة صنعاء توسعات عمرانية هائلة في مناطق الاطراف حيث يقوم السكان ببناء منازل شعبية عشوائية ومخالفة للمخططات العمرانية تؤثر سلبا على مستوى تقديم الخدمات الاساسية وخاصة في الكهرباء التي يلجا السكان الجدد الى ادخال الطاقة الى منازلهم عبر الربط العشوائي من الكابلات ما يسبب في زيادة الضغط على المولدات وبالتالي انفجارها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)