آخر الأخبار
 - كشف المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر قبيل مغادرة صنعاء أمس، انه سيتم قريبا التواصل مع نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض لإقناعه للدخول في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقدة في نوفمبر المقبل.

الأحد, 15-يوليو-2012 - 20:23:27
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
كشف المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر قبيل مغادرة صنعاء أمس، انه سيتم قريبا التواصل مع نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض لإقناعه للدخول في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقدة في نوفمبر المقبل.
وقال بن عمر في تصريح لـ " الرأي الكويتية " إن غالبية فصائل أو تيارات الحراك الجنوبي وافقت للدخول في الحوار رغم إن بعضها لديه مطالب محددة، بينما لايزال البيض رافضا للمشاركة في الحوار وسيتم التواصل معه خلال الساعات والأيام المقبلة لإقناعه بضرورة الدخول والمشاركة في الحوار الوطني ، رافضا أي تعليق في حال إصر البيض على الرفض.
وكان البيض رفض الدخول في الحوار تحت ما يسمى بـ "المشاريع الصغيرة، التي لا تلبي مطالب الشعب الجنوبي المحتل في تحقيق استقلال الجنوب من احتلال الشمال".
وفي سياق متصل نشرت صحف يمنية محسوبة على شخصيات بارزة أمس، إن عدداً من الدول الأوروبية حذّرت البيض من عقوبات قد تفرض عليه في حال لم يوافق على دخوله في مؤتمر الحوار الوطني.
ونقلت جريدة أخبار اليوم المحسوبة على اللواء علي محسن الأحمر عن "مصدر دبلوماسي غربي" في صنعاء أن دول الاتحاد الأوروبي بصدد اتخاذ عقوبات انفرادية على علي سالم البيض، كخطوة استباقيه لدفع المجتمع الدولي تبني هذه العقوبات عبر مجلس الأمن وإدراج اسم علي سالم البيض ضمن من سيستهدفهم قرار مجلس الأمن القادم الذي سيتبنى عقوبات ضد من يعرقلون المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والانتقال السلمي للسلطة والحوار الوطني في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)