آخر الأخبار
 - قالت وكالة سبأ بأن لجنة المناقصات بوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقدت اجتماعا لها اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والتجارية عبدالله حسين جابر.

الأحد, 15-يوليو-2012 - 20:17:46
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
قالت وكالة سبأ بأن لجنة المناقصات بوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقدت اجتماعا لها اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والتجارية عبدالله حسين جابر.

وجرى خلال الاجتماع فتح مظاريف شركات المقاولات المتقدمة لتنفيذ مناقصة مشروع ترميم مبنى ومرافق الوكالة التي تعرضت للتدمير والتخريب خلال الأحداث المؤسفة التي شهدها حي الحصبة خلال العام الماضي.

وقد أحالت اللجنة العطاءات المقدمة من تسع شركات مقاولات إلى لجنة التحليل والتقييم الفني والمالي لدراستها وتحديد الأنسب وفقا لقانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

وتعرض مبنى وكالة سبأ في شهر مايو من العام المنصرم 2011م في الاحداث التي شهدتها منطقة الحصبة شمال العاصمة والكائن فيها مبنى الوكالة ، للتدمير والتخريب ونهب كافة محتوياته.

واضطر أغلبية موظفي الوكالة لترك اعمالهم ، فيما لجئت إدارة الوكالة للعمل بطاقم محدود في صحيفة 26 سبتمبر .

وحسب اللجنة النقابية فإن اكثر من ستمائة صحفي وموظف من منتسبي وكالة سبأ سرحو من اعمالهم بعد قصف مبنى الوكالة الامر الذي اضطر عدد كبير منهم الى العودة الى بلادهم واللجوء الى اسرهم في الريف كون الراتب الذي يتقاضوه لا يتجاوز في احسن الاحوال 200 دولار ولا يفي برغيف عيش اسرهم وذويهم واحتياجاتهم الاساسية وفقا للجنة النقابية.

و نفذ موظفي الوكالة في وقت سابق العديد من الوقفات الاحتجاجية في مبنى وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين بغية الالتفات الى معاناتهم ومشاكلهم وللمطالبة بأيجاد حلول لمشاكلهم تلك من قيادة وزارة الاعلام ،غير انهم لم يحصلوا على شيء سوء الوعود التي لم تر طريقها الى التحقيق في الارض الواقع

وكانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رفعت في مايو من العام الماضي شكوى إلى النيابة العامة ضد أولاد الأحمر ومسلحيهم تتهمهم فيها بارتكاب جرائم قتل وشروع في القتل وتفجير وإتلاف وتخريب مباني وممتلكات وأموال عامة.

وأوجزت الشكوى قيام أولاد الأحمر ومسلحيهم في حوالي الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين الموافق 23 مايو 2011م وأثناء تواجد الموظفين والموظفات – صحفيين وفنيين وإداريين – بالاعتداء على مبنى الوكالة وموظفيها، حيث قاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة من أسلحة رشاشة متوسطة وثقيلة على مبنى الوكالة وإلى داخل مكاتبها، وأعقبها أطلاق قذائف "بوازيك" وصواريخ محمولة أحدثت أضرارا كبيرة في الشبكة التقنية ومبنى الوكالة.

وبينت الشكوى أن الاعتداءات نتج عنها قتل واسر عدد من حراس الوكالة، حيث تم التأكد من استشهاد الحارس فواز ناصر نجاد، كما أصيب عشرة موظفين بجروح مختلفة إصابة بعضهم خطيرة، بالإضافة إلى محاصرة الموظفين يوم الاثنين 23 مايو من الساعة الواحد ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساء، ولم يسمحوا بإسعاف الجرحى ودخول سيارات الإسعاف لنقل القتلى والجرحى من مبنى الوكالة.

كما نتج عند تلك الأعمال الإجرامية من قبل أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة في تدمير المبنى ومحتوياته من أجهزة مختلفة ومولدات كهربائية تتجاوز تكلفتها عشرات المليارات من الريالات، ونهب وسرقة معدات وأجهزة أخرى، وكذا تكسير السيارات التابعة للوكالة وموظفيها.

وطالبت الوكالة في شكواها باتخاذ إجراءات عاجلة تكفل وقف العدوان على المبنى وإخراج المعتدين منه وتمكين الموظفين من مزاولة أعمالهم، وتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمبنى، وضبط المعتدين قهرا والتحقيق معهم حول الجرائم التي ارتكبوها، وسرعة الإفراج عن حراس الوكالة.

كما طالبت بتكليف فريق فني متخصص لإجراء المعاينة للمبنى الوكالة وملحقاته وحصر الإضرار والمسروقات، والحجز على ممتلكات أولاد الأحمر لضمان تعويض الخسائر وإلزامهم بتعويض الوكالة وموظفيها عن الأضرار النفسية والمادية والخسائر الفادحة التي إصابتها جراء تلك الجرائم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)