آخر الأخبار
 - أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من أربعين ألف أسرة باليمن تعرضت للتشرد منذ بداية شهر مايو الماضي في محافظة أبين جنوب البلاد، بسبب الحرب التي خاضها الجيش ضد عناصر تنظيم القاعدة .
وأوضح المتحدث باسم مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جنيف جينس ليركي الليلة الماضية، أن الحرب أثرت بشدة على الخدمات>>>

السبت, 14-يوليو-2012 - 22:40:52
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -
أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من أربعين ألف أسرة باليمن تعرضت للتشرد منذ بداية شهر مايو الماضي في محافظة أبين جنوب البلاد، بسبب الحرب التي خاضها الجيش ضد عناصر تنظيم القاعدة .
وأوضح المتحدث باسم مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جنيف جينس ليركي الليلة الماضية، أن الحرب أثرت بشدة على الخدمات الاجتماعية والخدمات الأساسية وهو ما زاد من الأزمة على نطاق واسع وبشكل مزمن في تلك المنطقة من البلاد
وقال بأن تلبية الاحتياجات لعاجلة والأساسية في محافظة أبين يتطلب تمويلاً بمبلغ إضافي يصل إلى (87) مليون دولار لدعم حوالي (320) ألف شخص على مدى الأشهر الستة المقبلة.
وأكد أن إزالة جميع الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة المنتشرة في أبين هي الأولوية الآن والعنصر القادر على إعادة الانتعاش في أبين، خاصة وأنها تعد شرطاً أساسيا لعودة المشردين داخليا.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)