آخر الأخبار
 - ناقش الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مع المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كليشوف والوفد المرافق له ، قضايا التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الأوربي ، خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات وطبيعة المعركة القادمة مع تنظيم القاعدة في اليمن ، حيث استغل هذا التنظيم الإرهابي الانقسام في الجيش والأمن خلال الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي وتوسع في وجوده....

السبت, 14-يوليو-2012 - 21:32:51
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
ناقش الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مع المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كليشوف والوفد المرافق له ، قضايا التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الأوربي ، خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات وطبيعة المعركة القادمة مع تنظيم القاعدة في اليمن ، حيث استغل هذا التنظيم الإرهابي الانقسام في الجيش والأمن خلال الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي وتوسع في وجوده ، مستمداً المدد من الكثير من الدول العربية والإسلامية خصوصا إلى محافظة أبين بهدف إعلان إمارة إسلامية هناك.
واستعرض الأخ الرئيس طبيعة تلك المعركة التي خاضتها وحدات من أبطال القوات المسلحة والأمن وحققت انتصارات باهرة فاقت كل التوقعات وذلك نتيجة الإرادة السياسية الواضحة والقوية بهذا الاتجاه.
وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي:" تحملت المسؤولية الوطنية في ظرف صعب ودقيق ومعقد جدا نتيجة انقسامات تكاد أن تكون شاملة ، وأزمات اقتصادية وسياسية وأمنيه ، واعتداءات متكررة على خطوط إمدادات الكهرباء والنفط ، ولذلك فهو وضع استثنائي لم يسبق له مثيل في تاريخ اليمن المعاصر".
وأشار إلى الخطوات الأولية التي تمت من خلال اتخاذ قرارات وإجراءات باتجاه تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. منوها إلى الصعوبات التي صاحبت ذلك .. وأكد في هذا الصدد انه لا مخرج لليمن من اجل السلام والوئام سوى تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بصورة دقيقة وأمينة وسريعة حتى لا يتعرض الوطن لمحن الانشقاقات والتشظي والاحتراب ، وهي فرصة تاريخية يدعمها المجتمع الدولي بأسره .
وثمن الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي تثميناً عاليا الجهود العظيمة والدور الحيوي الذي لعبه رئيس بعثة الاتحاد الأوربي ميكيليه تشرفونه في خدمة اليمن واستقراره وأمنه وسلامته وهو ما عكس بصورة واضحة اهتمام الاتحاد الأوربي من اجل إخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة إلى بر الأمان.
ودعا الأخ الرئيس الاتحاد الأوربي إلى تقديم المساعدات من اجل تحقيق تلك الغايات نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اليمن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة .
وقال الأخ الرئيس:" لقد عانى اليمن من صعوبات جمة نتيجة ما يواجهه من أزمات ومواجهات عسكرية مع تنظيم القاعدة الإرهابي وأعمال القرصنة في خليج عدن والتي جاءت أصلا وسط ظروف اقتصادية وأمنية وسياسية صعبة" .
من جانبه أعرب المسئول الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كليشوف عن تقدير الاتحاد الأوربي للإنجازات الاستثنائية التي حققها الرئيس عبد ربه منصور هادي في ظرف قياسي واستثنائي ، وقدم التعازي في كل الحوادث الإرهابية التي حدثت ضد الأبرياء.. مؤكدا الإدانة الكاملة لكل تلك الأعمال الإجرامية .
وأكد أن الاتحاد الأوربي يدعم الجهود الكبيرة لتعزيز الشراكة في مكافحة الإرهاب وتقديم الدعم اللازم على مختلف المستويات ، وعبر عن إعجاب الاتحاد الأوربي بالجهود الحثيثة والاستثنائية التي قام ويقوم بها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي.. وقال نحن نعي حجم الصعوبات التي واجهتموها والتحديات الماثلة الآن ، ولكننا على ثقة بأن عزمكم قوي وإرادتكم السياسية نافذة.. مشيراً إلى أن هناك شعور بالقلق من الوصول بالعمليات الإرهابية في اليمن إلى هذا النوع والمستوى الخطير ، وعلى الجميع خصوصا المختصين في الجهات الأمنية أن يواجهوا هذا التحدي بقوة وعزيمة لا تلين من اجل تكريس الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
هذا وقد جرى في اللقاء البحث والتداول في عدد من القضايا والموضوعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .
حضر اللقاء رئيس بعثة الاتحاد الأوربي باليمن ميكيليه تشرفونه.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
ابن اليمن (ضيف)
20-07-2012
ايران تتصدر الدول الداعمة لزعزعة أمن واستقرار اليمن..اللهم بحق هذا الشهر الكريم احبط أعمالهم ورد كيدهم في نحرهم وكل من تآمر على اليمن وأهله...يارب.



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)