آخر الأخبار
 - أكد مصدر ديبلوماسي سعودي لـ"مركز الاعلام التقدمي" أن سفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء ستعاود فتح ابوابها مجددا اعتبارا من يوم غد السبت.
وأضاف المصدر: إن موظفي المكتب القنصلي وصلوا الى صنعاء عائدين من المملكة، ويستعدون لمباشرة اعمالهم السبت، بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين....

الجمعة, 13-يوليو-2012 - 21:36:30
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
أكد مصدر ديبلوماسي سعودي لـ"مركز الاعلام التقدمي" أن سفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء ستعاود فتح ابوابها مجددا اعتبارا من يوم غد السبت.
وأضاف المصدر: إن موظفي المكتب القنصلي وصلوا الى صنعاء عائدين من المملكة، ويستعدون لمباشرة اعمالهم السبت، بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين.
وكانت المملكة العربية السعودية أغلقت قبل ما يقارب الثلاثة اشهر مكتبها القنصلي في كل من صنعاء وعدن على خلفية اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن من قبل عناصر تنظيم القاعدة، الأمر الذي أعدته تقصيرا من الجانب اليمني في تامين الحماية للبعثات الديبلوماسية.
غير ان القرار السعودي الحق اضرارا بالغة بالتجار ووكالات السياحة والحج والعمرة والمزارعين اليمنيين بجانب المغتربين وطالبي العمرة وشرائح عديدة تعتمد في نشاطها الاقتصادي على تبادل المنافع مع الجانب السعودي.
وازاء ضعف الدور الرسمي اليمني في تسوية المشكلة شهدت الساحة اليمنية خلال الفترة الماضية تحركات شعبية دشنها الاتحاد اليمني للسياحة والحج والعمرة للضغط على قيادتي البلدين لاعادة فتح السفارة ورفع الضرر عن الهيئات والمواطنين اليمنيين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
محمد قرابش (ضيف)
14-07-2012
لا فتحت ولا ام الجن السعوديون يبدوا انهم اكذب من سجاح



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)