آخر الأخبار
 - أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن مساء اليوم في بيان استشهاد عدد 8 طلاب من كلية الشرطة وجرح 20 طالبا آخرين إصابة بعضهم خطيرة في حصيلة اولية لعملية انتحارية نفذها احد عناصر تنظيم القاعدة ، مستهدفا طلاب الاكاديمية بصنعاء لحظة خروجهم في اجازتهم الاسبوعية ، واصفة الواقعة بـ"الفاجعة"....

الأربعاء, 11-يوليو-2012 - 20:07:25
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن مساء اليوم في بيان استشهاد عدد 8 طلاب من كلية الشرطة وجرح 20 طالبا آخرين إصابة بعضهم خطيرة في حصيلة اولية لعملية انتحارية نفذها احد عناصر تنظيم القاعدة ، مستهدفا طلاب الاكاديمية بصنعاء لحظة خروجهم في اجازتهم الاسبوعية ، واصفة الواقعة بـ"الفاجعة".
 
وقالت اللجنة ان"العملية الغادرة تكشف دموية وإفلاس العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ، حيث قام أحد العناصر الإرهابية ويدعى محمد علي ناشر العري في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم 11 يوليو 2012م بتنفيذ عملية إرهابية استهدفت طلاب كلية الشرطة، وذلك من خلال تفجير نفسه في مجموعة من الطلاب أثناء خروج أول دفعة من الطلاب من البوابة الجنوبية للكلية لقضاء الإجازة الأسبوعية."
 
واضاف بيان اللجنة الامنية العليا أن المعلومات الواردة حتى لحظة صياغة هذا البيان في الخامسة من مساء اليوم تشير إلى استشهاد عدد 8 طلاب وجرح 20 طالبا آخرين إصابة بعضهم خطيرة.
 
واشار إلى أن العنصر الإرهابي الذي قام بتفجير نفسه ما يزال على قيد الحياة بعد التفجير، حيث فصلت بعض أعضاء جسمه نتيجة عملية التفجير، ولكنه فارق الحياة بعد أن تم نقله إلى مستشفى الشرطة النموذجي.
 
واكد انه وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية فقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في هذا الحادث الإرهابي لمعرفة وكشف المتورطين في ارتكابه تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.
 
وقالت اللجنة الأمنية العليا أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تثني عزيمة رجال الأمن والقوات المسلحة وأبناء الوطن الشرفاء عن تأدية دورهم وواجبهم الديني والوطني في مواجهة العناصر الإرهابية أينما وجدت، وأن الأجهزة الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أمن وسلامة الوطن والمواطنين.
 
واهابت بالجميع الإبلاغ عن أي معلومات تساعد في كشف ملابسات العملية الإرهابية أو الأشخاص المتورطين فيها.
 
كما تعهدت بتوجيه المزيد من الضربات الموجعة للعناصر الإرهابية الضالة وملاحقتها أينما وجدت والنيل منها وعدم السماح لها بنشر الفوضى والقيام بأعمال التخريب ونشر الخوف والذعر بين المواطنين وإقلاق الأمن والسكينة العامة ،وسيتم متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك التنظيمات الإرهابية والمتطرفة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل والراجع.
 
وبهذه الفاجعة ، غزت اللجنة الامنية العليا الشعب اليمني وأسر الشهداء، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان .. وأن يعجل بالشفاء للمرضى والمصابين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)