آخر الأخبار
 -  أكد وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبدالله أن الحكومة دشنت تدابير صارمة لمنع تكرار الاعتداءات المسلحة على أنبوب النفط والمنشآت النفطية بمأرب شرق البلاد.
 وأشار الوزير في تصريح لـ”الخليج” إلى أن الحكومة أقرت فرض حراسات عسكرية مشددة لحماية المنشآت النفطية في مأرب، مؤكداً أن اليمن سيستأنف تصدير النفط من مأرب بحلول الأسبوع المقبل...

الاثنين, 09-يوليو-2012 - 20:27:08
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

 أكد وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبدالله أن الحكومة دشنت تدابير صارمة لمنع تكرار الاعتداءات المسلحة على أنبوب النفط والمنشآت النفطية بمأرب شرق البلاد .
 وأشار الوزير في تصريح لـ”الخليج” إلى أن الحكومة أقرت فرض حراسات عسكرية مشددة لحماية المنشآت النفطية في مأرب، مؤكداً أن اليمن سيستأنف تصدير النفط من مأرب بحلول الأسبوع المقبل .
 وقدر الوزير إن الخسائر التي تكبدها اليمن جراء الاعتداءات المتكررة على أنبوب تصدير النفط خلال العام المنصرم بأكثر من 15 مليار دولار، منوهاً بأن عائدات بيع النفط تعد المصدر الرئيس للدخل القومي للبلاد .
 من جهة أخرى علمت "الخليج" أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه كلاً من وزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الوسطى باتخاذ التدابير الأمنية والعسكرية كافة لتأمين حماية دائمة للمنشآت النفطية، ومواجهة أية محاولات لشن اعتداءات جديدة عليها، بصرامة .
كما وجه محافظ مأرب ببدء مفاوضات مع القبائل كافة التي تقع مناطقها بالقرب من مواقع المنشآت النفطية لحثها على التعاون مع الحكومة لوقف ظاهرة الاعتداءات المسلحة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)