آخر الأخبار
 - نفى مكتب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض يوم الأحد ما نقل من تصريحات نسبت إلى عبد الله الناخبي بصفته أمين عام الحراك الجنوبي عن إرسال الاول عناصر مسلحة تدربت في إيران لإحداث أعمال عنف في عدن، مؤكداً أن أمين عام الحراك هو قاسم عسكر جبران.

الأحد, 08-يوليو-2012 - 01:13:11
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -
نفى مكتب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض يوم الأحد ما نقل من تصريحات نسبت إلى عبد الله الناخبي بصفته أمين عام الحراك الجنوبي عن إرسال الاول عناصر مسلحة تدربت في إيران لإحداث أعمال عنف في عدن، مؤكداً أن أمين عام الحراك هو قاسم عسكر جبران.

وقال علي سالم البيض في بيان صحافي صدر عن مكتبه من منفاه خارج اليمن أن "ما تم توزيعه مؤخراً من بلاغات صحفية وتصريحات منسوبة للمدعو عبد الله الناخبي، وتسويقه بصفته أمين عام مجلس الحراك الجنوبي السلمي لا أساس له من الصحة حيث أن السفير قاسم عسكر جبران هو الأمين العام لمجلس الحراك".

وأضاف البيان أن الناخبي "لا يرتبط بالحراك الجنوبي بأي صلة ولكن يتم استخدامه من قبل حزب الإصلاح -الذراع السياسي للاخوان المسلمين في اليمن واكبر أحزاب تكتل المشترك الحاكمة-للإضرار بالحراك الجنوبي إعلامياً، والتحريض ضد الرئيس علي سالم البيض بعد تحديد موقفه الواضح برفض مزعوم الحوار الوطني اليمني".

وأكد أن" شعب الجنوب قدم يوم أمس السبت نموذجاً حضارياً لسلمية نضاله حيث احتشد مئات الآلاف في عموم الجنوب وفي عدن خاصة، وتم مواجهتهم بالقمع والقتل وسفك الدماء سقط على إثرها أكثر من خمسة شهداء وما يقارب 20 جريح"..

وقال إن نهج الرئيس علي سالم البيض ينطلق من نهج قوى الحراك الجنوبي السلمي المطالب بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة، وكل ما يتم نشره في بعض وسائل الإعلام عن دعمه لتيارات مسلحة ما هو إلاّ نوع من الدعايات المغرضة للتحريض ضد الحراك الجنوبي السلمي، ومحاولةً لتأليب قوى دولية وإقليمية ضد النضال الجنوبي السلمي. .
.
وكانت تصريحات نشرت يوم الاحد منسوبة لـ عبد الله الناخبي، اتهم فيها البيض بإرسال عناصر مسلحة تدربت في إيران لإحداث أعمال عنف بمدنية عدن تسببت بمقتل عنصرين من عناصر الحراك أمس السبت. .

وقال الناخبي "إن مجموعات مسلحة، من العناصر التي تدربت في إيران تنتمي للتيار الذي يقوده علي سالم البيض ولها علاقة بجماعة الحوثي، اخترقت المظاهرات السلمية أمس للحراك واشتبكت مع قوات الأمن بعدن الأمر الذي أسفر عن سقوط ضحايا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)