آخر الأخبار
 - تطور الصراع السياسي بي القطاب الدولية الى ما يشابه حرب سفارات، اشعلت فتيلها السفارة الامريكية بتصريحات للسفير الأميركي بصنعاء جيرالد فايرستاين انتقد فيها النشاط الإيراني واتهم طهران بالعمل على إفشال المبادرة الخليجية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وهو ما احتجت عليه السفارة الايرانية بصنعاء اليوم الثلاثاء لتعيد توجيه الاتهامات الى واشنطن.

الثلاثاء, 03-يوليو-2012 - 19:58:46
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
تطور الصراع السياسي بي القطاب الدولية الى ما يشابه حرب سفارات، اشعلت فتيلها السفارة الامريكية بتصريحات للسفير الأميركي بصنعاء جيرالد فايرستاين انتقد فيها النشاط الإيراني واتهم طهران بالعمل على إفشال المبادرة الخليجية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وهو ما احتجت عليه السفارة الايرانية بصنعاء اليوم الثلاثاء لتعيد توجيه الاتهامات الى واشنطن.
واعتبرت السفارة الإيرانية في بلاغ صحفي تصريحات السفير الأميركي محرضة وخارجة عن العرف الدبلوماسي، وقالت بأن القاعدة صناعة أميركية، وذلك ردا على اتهام السفير لطهران بدعم القاعدة والحوثيين.
ووصفت السفارة الإيرانية تحركات السفير الأميركي في اليمن بمخالفة البروتوكول الدبلوماسي، وأشارت إلى أنها تواجه من قبل قوى سياسية يمنية بالرفض والاعتراض وخاصة خلال الأشهر الأخيرة، وآخرها زيارته الأخيرة إلى محافظة أبين ، بحسب موقع براقش نت.
وقالت السفارة الإيرانية بأن الحكومة الأميركية تبحث عن ضمانة لأمنها القومي، وبأنها قتلت المئات من المدنيين عبر طائراتها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)