آخر الأخبار
 - قال وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبد الله ان إمكانات اليمن الاقتصادية يكاد يقضي عليها ، نتيجة تفاقم ما يتكبده من خسائر يومية منذ عام ونصف جراء توقف ضخ النفط من انبوب صافر بمحافظة مارب شمال شرقي اليمن إلى ميناء التصدير في رأس عيسى على البحر الأحمر بفعل التفحيرات لخطوط الأنابيب.

الثلاثاء, 03-يوليو-2012 - 19:20:39
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
قال وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبد الله ان إمكانات اليمن الاقتصادية يكاد يقضي عليها ، نتيجة تفاقم ما يتكبده من خسائر يومية منذ عام ونصف جراء توقف ضخ النفط من انبوب صافر بمحافظة مارب شمال شرقي اليمن إلى ميناء التصدير في رأس عيسى على البحر الأحمر بفعل التفحيرات لخطوط الأنابيب.

تصريحات الوزير شرف جاءت بالتزامن مع أطلاق السلطات اليمنية حملة عسكرية بمحافظة مأرب لحماية وتأمين إصلاح أنبوب النفط الرئيسي الممتد من مأرب إلى رأس عيسى ، بعد أن منع مفجرو الأنابيب الفرق الهندسية من إصلاحه، وفشلت الحلول السلمية.

وتكونت الحملة للجيش اليمني التي باشرت مهامها أمس الاثنين من ثلاثة ألوية عسكرية متوجهة إلى منطقة صرواح مأرب، وأعلنت مصادر حكومية أن الحملة الضاربة ستستمر في تواجدها إلى حين الانتهاء من إصلاح الأنبوب بالكامل.

وأكدت بأن فريقاً فنياً تابعاً لوزارة النفط قد انتهى من إصلاح أنبوب النفط في نقطة كيلو 39 بمديرية الوادي والذي كان قد تم الاعتداء عليه من قبل أشخاص من آل حفرين في الـ13 من شهر مايو الماضي.

وقال وزير النفط والمعادن هشام شرف إن خسائر اليمن تجاوزت اكثر من اربعة مليارات دولار، جراء توقف ضخ النفط من انبوب صافر الرئيسي الممتد إلى رأس عيسى، مشيرا إلى ان الانبوب متوقف منذ فبراير 2011م الى اليوم جراء الاعتداءات المتكررة عليه باستثناء شهر واحد الذي فتح فيه في شهر سبتمبر من العام الماضي وهو ما كبد اليمن خسائر كبيرة كانت ستساهم في تنمية البلد.

وأضاف وزير النفط والمعادن في تصريح لوكالة سبأ" ان توقف ضخ النفط عبر انبوب صافر- رأس عيسى خطأ والتعامل معه بحزم وقوة يجب ان يكون هو الرد الصحيح على مثل هذه الاعمال التخريبية التي تضر بمصالح الوطن والنفط ثروة الشعب اليمني وليس ثروة جهة او مجموعة".

وأكد ان القيادة السياسية والحكومة وبمساندة الجميع تعمل على ان يفتح انبوب صافر قبل شهر رمضان القادم وان يعود ضخ النفط لاحداث توازن في العملية الاقتصادية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)