آخر الأخبار
 - دعا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن أتباعه للقتال في محافظة صعده الشمالية الخاضعة لسيطرة جماعة “الحوثي” الشيعية المسلحة وذلك بعد أسبوعين من خسارته معاقله الرئيسية في جنوب البلاد بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية خلفت مئات القتلى في صفوفه.
وذكرت مصادر قبلية أن قيادات في تنظيم القاعدة اجتمعوا قبل أيام في منطقة حدودية بين محافظتي,,,

الاثنين, 02-يوليو-2012 - 00:40:30
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -

دعا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن أتباعه للقتال في محافظة صعده الشمالية الخاضعة لسيطرة جماعة “الحوثي” الشيعية المسلحة وذلك بعد أسبوعين من خسارته معاقله الرئيسية في جنوب البلاد بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية خلفت مئات القتلى في صفوفه.
وذكرت مصادر قبلية أن قيادات في تنظيم القاعدة اجتمعوا قبل أيام في منطقة حدودية بين محافظتي شبوة ومأرب جنوب وشرق العاصمة صنعاء لبحث إستراتيجية التنظيم في هذا البلد بعد هزائمه المتوالية في الجنوب وخسارته معاقله الرئيسية في محافظتي أبين وشبوة والتي كان قد استولى عليها العام الماضي.
وأوضحت المصادر أن “خلافات حادة نشبت بين قيادات التنظيم” الذين قدموا من عدة محافظات يمنية، مشيرة إلى أن بعضهم أيدوا مقترحاً بضرورة استعادة قيادة التنظيم في بلدتي “جعار” بمحافظة أبين و”عزان” بمحافظة شبوة والتي كان المتطرفون انسحبوا منهما منتصف الشهر الماضي تحت ضغط هجوم عسكري واسع على الأولى وضغوط قبلية قادها زعماء عشائر البلدة الثانية.
وأضافت المصادر أن قياديين آخرين اقترحوا “السيطرة على مناطق جديدة” في شرقي اليمن وإقامة “إمارة إسلامية” فيها، موضحة أن المقترح الثالث والذي أيده أغلب الحاضرين كان الدعوة إلى “القتال في صعده، على أن يتم التجمع في بلدة “كتاف” شمال شرق صعده والتي تشهد منذ شهور معارك متقطعة بين مقاتلين من الجماعة السلفية المتشددة ومسلحي جماعة الحوثي.
وقد أثار قرار الدعوة للقتال في محافظة صعده سخط عدد من قيادات “القاعدة” التي تنتمي إلى جنوب اليمن الأمر الذي دفعها إلى الانسحاب من الاجتماع وإعلان “الاكتفاء في المنازل”، حسب المصادر.
ولم يصدر أي بيان رسمي من “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”، بشأن “القتال في صعده” بالرغم من أن التنظيم ومنذ عامين تبنى هجمات “انتحارية” على تجمعات تابعة لجماعة الحوثي في شمال اليمن كان آخرها الهجوم الذي وقع أواخر مايو الماضي بسيارة مفخخة يقودها انتحاري واستهدف تجمعاً لـ”الحوثيين” في محافظة الجوف موقعاً 13 قتيلاً ونحو عشرة جرحى.
الإتحاد الإماراتية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)