آخر الأخبار
 - ازلة الالغام في ابين

السبت, 30-يونيو-2012 - 00:37:54
مركز الاعلام التقدمي- أبين -

أعلن محافظ أبين جمال العاقل إن الحكومة تنوي استقدام فرق لنزع الألغام من دول الخليج لتنظيف المحافظة من الألغام التي زرعها عناصر تنظيم القاعدة الذين سيطروا على بعض مدنها لأكثر من عام .
ونقلت صحيفة الجمهورية الجمعة عن العاقل قوله "إن رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وعد بالعمل على زيادة عدد الفرق العمالة في نزع الألغام التي زرعها عناصر تنظيم القاعدة في مناطق متفرقة من المحافظة من خلال الاستعانة بفرق مكافحة الألغام من دول الخليج وبصورة عاجلة ،واعتبر إن عملية التخلص من الألغام أولوية اثر مقتل العشرات في غضون فترة قصيرة .
مشيراً إلى إن عملية نزع الألغام من شأنها عودة النازحين إلى مدنهم وقراهم بصورة آمنة من اجل تجاوز آثار المأساة الناتجة عن الحرب ضد الإرهاب .
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الثلاثاء الماضي إن 73 شخصاً بينهم 23 من العسكريين لقوا مصرعهم في انفجارات ألغام خلفها عنصر القاعدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين التي سيطروا عليها أكثر من عام ،وحررها الجيش منتصف يونيو الجاري في عملية عسكرية واسعة .
وزالت فرق الألغام 3119 لغماً من شوارع زنجبار وضواحيها في المباني والمنشآت الحكومية ، وتعمل 12 فرقة متخصصة في نزع الألغام في زنجبار .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)