آخر الأخبار
 -  أكد رئيس دائرة الجزيرة والخليج في وزارة الخارجية عبد الرحمن الشرعبي أمس الأربعاء أن إغلاق أبواب السفارة السعودية بصنعاء منذ أشهر أمام المراجعين جاء نتيجة الحادث العرضي الذي تعرض له نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي من عملية اختطاف جنوبي البلاد.
وقال رئيس دائرة الجزيرة والخليج بوزارة الخارجية لوكالة أنباء "شينخوا" إن الحادث العرضي المتمثل في اختطاف نائب القنصل السعودي في مدينة عدن عبدالله الخالدي

الخميس, 28-يونيو-2012 - 00:37:43
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
 أكد رئيس دائرة الجزيرة والخليج في وزارة الخارجية عبد الرحمن الشرعبي أمس الأربعاء أن إغلاق أبواب السفارة السعودية بصنعاء منذ أشهر أمام المراجعين جاء نتيجة الحادث العرضي الذي تعرض له نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي من عملية اختطاف جنوبي البلاد.
وقال رئيس دائرة الجزيرة والخليج بوزارة الخارجية لوكالة أنباء "شينخوا" إن الحادث العرضي المتمثل في اختطاف نائب القنصل السعودي في مدينة عدن عبدالله الخالدي تسبب في إغلاق السفارة السعودية بصنعاء، منوهاً بان التهديدات التي تعرضت لها السفارة السعودية أخيرا كانت سببا أيضا في إغلاق السفارة لأبوابها أمام المراجعين وتخفيف التواجد الدبلوماسي السعودي في اليمن.
مؤكداً بان جهود كبيرة تبذل حاليا في سبيل تحرير نائب القنصل السعودي المختطف من اجل إعادة فتح أبواب السفارة أمام كافة المراجعين.
وتابع " الوضع مرهون حاليا بنائب القنصل السعودي المختطف ".
ونوه الشرعبي بان هناك أضرارا حقيقية لحقت بالناس جراء إغلاق السفارة، مشيرا إلى إن مدة الإغلاق لن تطول ، خاصة وان هناك انتصارات كبيرة للجيش ضد القاعدة ويمكن تحرير الدبلوماسي السعودي من الاختطاف قريبا وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه.
وأشار إلى أن العلاقات اليمنية السعودية على أحسن ما يرام، ومواقف المملكة العربية السعودية تجاه اليمن معروفة للجميع في دعم اليمن.
وكان زعيم قبلي في محافظة أبين جنوب اليمن أكد يوم أمس الأول أن مفاوضات استأنفت بشأن الإفراج عن نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي المختطف لدى عناصر تنظيم القاعدة منذ مارس الماضي.
وقال المصدر لـ"شينخوا" إن مفاوضات يقودها عدد من زعماء القبائل استأنفت خلال اليومين الماضيين بشأن الإفراج عن الدبلوماسي السعودي المختطف لدى عناصر تنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن المفاوضات يمكن أن تحقق نجاحا خلال الأيام القادمة، خاصة وان المفاوضات يقودها زعماء قبائل في اليمن، وهو الأمر الذي يمكن إن يستجيب له تنظيم القاعدة.
وكان مسلحون قد قاموا باختطاف نائب القنصل السعودي بمدينة عدن عبد الله الخالدي في 28 مارس الماضي أثناء ممارسته مهامه الوظيفية كنائب للقنصل السعودي في عدن جنوب اليمن.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية منتصف ابريل الماضي، أن تنظيم القاعدة أكد مسئوليته عن اختطاف نائب القنصل السعودي في مدنية عدن اليمنية في 28 مارس الماضي.
وأغلقت السفارة السعودية أبوابها في اليمن منذ مارس الماضي احتجاجا على اختطاف الخالدي، وكذلك عقب تهديدات تلقتها السفارة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)