آخر الأخبار
 - نقلت وكالة "إنترفاكس – أوكرانيا" عن مصدر أوكراني مطلع يوم الثلاثاء القول أن بلاده "معنية بتسويق أسلحتها إلى الشرق الأوسط، واليمن ضمنا.. لكنها لا تورد مدرعاتها إلى اليمن منذ عام 2005"، معتبرا أنباء صفقة وقعت عام 2011 بـ"الكاذبة والعارية عن الصحة".
تصريحات المصدر الأوكراني جاءت تعليقا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام نقلا عن صحيفة تابعة للإخوان المسلمين في اليمن وزعمت

الثلاثاء, 26-يونيو-2012 - 21:37:53
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -

نقلت وكالة "إنترفاكس – أوكرانيا" عن مصدر أوكراني مطلع يوم الثلاثاء القول أن بلاده "معنية بتسويق أسلحتها إلى الشرق الأوسط، واليمن ضمنا.. لكنها لا تورد مدرعاتها إلى اليمن منذ عام 2005"، معتبرا أنباء صفقة وقعت عام 2011 بـ"الكاذبة والعارية عن الصحة".


تصريحات المصدر الأوكراني جاءت تعليقا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام نقلا عن صحيفة تابعة للإخوان المسلمين في اليمن وزعمت"زيارة غير رسمية لأحد ذوي الرئيس السابق علي عبد الله صالح قام بها لأوكرانيا بسبب عدم تنفيذ اتفاقية توريد الأسلحة الثقيلة، بما فيها الدبابات والتي تم توقيعها عام 2011 ".


المصدر قال "إن أوكرانيا لا تقوم بتوريد المدرعات إلى اليمن منذ عام 2005، الأمر الذي انعكس في لائحة الأسلحة التقليدية للامم المتحدة والتي ذكرت أن أوكرانيا قامت عام 2004 بتوريد 64 عربة قتالية للمشاة الأوكرانية الصنع. أما في السنوات التالية فقد زودت اليمن بطائرات من طراز "أل – 39 أس" و"ميغ – 21".وقامت بتطويرها وتحديثها".


وأوضح المصدر قائلا:"لا استبعد أن تكون الأنباء الواردة في وسائل الإعلام اليمنية والتي تناقلتها وسائل الإعلام الأوكرانية قد أستندت إلى معلومات غير دقيقة، علما أن مصالح بعض دول الاتحاد السوفيتي السابق مثل روسيا الاتحادية وبيلاروس وكازاخستان حاضرة في سوق الأسلحة الشرق اوسطية. ويحتمل أن وسائل الإعلام اليمنية قد أخطأت بنشرها لتلك الأنباء".


واضاف المصدر:" يمكنني القول أننا لم نستقبل أي شركاء يمنيين في أوكرانيا في الاسبوع الماضي ولا في الأسبوع الجاري ولن نخطط لذلك".


وكانت صحيفة "الأهالي " التابعة لحزب الاصلاح –الذراع السياسي للاخوان المسلمين في اليمن-وضمن حملة مستعرة من التضليل والتحريض ، زعمت الأسبوع الجاري بأن طارق صالح إبن أخ الرئيس السابق قام يوم 24 يونيو/حزيران الجاري بزيارة غير رسمية لأوكرانيا بغية إجراء محادثات في موضوع إخفاق اتفاقية توريد الأسلحة الثقيلة والدبابات ضمنا "لأسباب ملاحية" إلى اليمن والتي تم توقيعها عام 2011 مع أوكرانيا عن طريق الوساطة في الحكومة.


يذكر أن أوكرانيا تورد في الوقت الحاضر منتجاتها وتقدم خدماتها العسكرية والخاصة إلى ما يزيد عن 130 بلدا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)