آخر الأخبار
 -  قتل 25 يمنيا بينهم 3 من العاملين في نزع الألغام والمتفجرات في محصلة أولية لضحايا قرابة (2500) لغم ارضي زرعها تنظيم القاعدة في مناطق جغرافية متفرقة بمحافظة ابين جنوب اليمن.
وكشف مدير المركز الوطني للألغام في اليمن تفجيرهم عدد (2119) قذيفة صاروخية وعبوة ناسفة كانت فرق هندسية...

الأحد, 24-يونيو-2012 - 21:40:38
مركز الاعلام التقدمي- أبين -

 قتل 25 يمنيا بينهم 3 من العاملين في نزع الألغام والمتفجرات في محصلة أولية لضحايا قرابة (2500) لغم ارضي زرعها تنظيم القاعدة في مناطق جغرافية متفرقة بمحافظة ابين جنوب اليمن .


وكشف مدير المركز الوطني للألغام في اليمن تفجيرهم عدد (2119) قذيفة صاروخية وعبوة ناسفة كانت فرق هندسية متخصصة انتزعتها بعد ان زرعتها عناصر انصار الشريعة " الجناح المحلي لتنظيم القاعدة في اليمن " قبيل دحرها متصف الشهر الجاري من عدد من مدير يات محافظة ابين


واشار المسئول الحكومي الى ان 6 فرق هندسية باشرت مهامها لنزع الالغام التي زرعتها عناصر القاعدة في مديرية خنفر في جبل لحبوش وزنجبار و الكود وشقرة وذلك بعد يوم واحد من الانتصار على عناصر القاعدة ، فيما تجهت أربع فرق توعوية للمواطنين لتوعيتهم بعدم الاقتراب من الاجسام المشبوهة والحذر واليقظة عند دخول المنازل .


والتقى محافظ أبين جمال ناصر العاقل ، اليوم ، الفريق الفني والهندسي لنزع الألغام بقيادة العقيد الخضر الطلي رئيس شعبة الهندسة والالغام في المنطقة العسكرية الجنوبية فرع عدن وقائد صالح الجحافي مدير المركز الوطني لنزع الالغام.


وفي اللقاء أكد المحافظ العاقل أهمية الإسراع بنزع الالغام التي زرعتها عصابات القاعدة في مدن ومناطق محافظة ابين .. مشيدا بما تقوم به الفرق من اعمال جبارة ودور انساني مميز في نزع تلك الالغام يعكس الوعي التي يتمتع به العاملون في التعامل معها .


من جانبه قدم مدير المركز الوطني لنزع الالغام تقريرا مفصل عن نشاط الفرق الهندسية لنزع الالغام اشار فيه الى ان الاحياء الاكثر خطورة في زنجبار هي باجدار وسواحل الكود وسواحل المراقد وحصن شداد .. لافتا ان اجمالي ما تم نزعه وتفجيره حتى الآن الفين 119 قذيفة صاروخ وعبوة ناسفة متنوعه فيما لايزال 312 قذيفة لم تفجر بعد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)