آخر الأخبار
 -  عقدت لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية اجتماعا لها اليوم ، برئاسة رئيس لجنة الأحزاب والتنظيمات السياسية – وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور رشاد احمد الرصاص .
وفي الاجتماع استعرضت اللجنة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها ومنها الرسالة الموجهة لرئيس وأعضاء اللجنة من حزب الحق المتضمنة الالتماس....

الأحد, 24-يونيو-2012 - 21:30:12
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

 عقدت لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية اجتماعا لها اليوم ، برئاسة رئيس لجنة الأحزاب والتنظيمات السياسية – وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور رشاد احمد الرصاص .
وفي الاجتماع استعرضت اللجنة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها ومنها الرسالة الموجهة لرئيس وأعضاء اللجنة من حزب الحق المتضمنة الالتماس بخصوص إعادة النظر في القرار المتخذ في اجتماع اللجنة بتاريخ 17 مارس 2007 ، وفي هذا أقرت اللجنة تعليق قرارها السابق بحل الحزب وفقا للمبررات المقدمة ، مع الالتزام بسرعة عقد المؤتمر العام الأول للحزب .
كما نظرت اللجنة في الطلبات المقدمة إليها لتأسيس أحزاب جديدة ، حيث اطلعت اللجنة على الوثائق المقدمة إليها من حزب اتحاد الرشاد اليمني تحت التأسيس ووافقت عليه على أن يستكمل بقية الإجراءات القانونية المطلوبة .
واطلعت اللجنة على التقرير المقدم إليها حول الحسابات الختامية المطلوبة من الأحزاب والتنظيمات السياسية المسجلة ، وبشأن هذا أقرت توجيه مذكرات لقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية بموافاتها بالحسابات الختامية لهذه الأحزاب لعامي 2010- 2011 ، وذلك إعمالا لأحكام المادة (24) من قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية .
وفي معرض اطلاع اللجنة على نتائج المؤتمرين التأسيسيين لحزب المستقبل الديمقراطي وحزب شباب العدالة والتنمية ، فإنها في الوقت الذي تبارك للحزبين عقد مؤتمراتهما التأسيسية ، تطلب سرعة عقد مؤتمراتها لاستكمال مشروعيتها القانونية في ممارسة نشاطها السياسي .
كما وقفت اللجنة أمام الأحزاب والتنظيمات السياسية التي لم تلتزم بعملية النشر ، وفي هذا تطلب اللجنة من هذه الأحزاب بضرورة سرعة النشر وفقا لمتطلبات القانون

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)