آخر الأخبار
 - الأمومة تجعل النساء أكثر إقبالا على استخدام “فيسبوك

الأحد, 24-يونيو-2012 - 13:03:13
مركز الإعلام التقدمي -
أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية إن استخدام النساء لموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” يزداد بشكل ملحوظ بعد ولادة الطفل الأول، فبعد أن أصبحن أمهات يعتبرن فيسبوك هو الملاذ الأخير.

وقال الباحثون بعد أن يصبح الرجل أبا للمرة الأولى يظل مستوى استخدامه لموقع “فيسبوك” كما هو، بينما تقبل النساء على تصفحه بعد أن أصبحن أمهات فيلجأن إلى الدعم المعنوى الذى يقدمه الموقع من خلال الأصدقاء المشتركين والأمهات الأخريات.

وأظهرت الدراسة التى أجريت على 154 أما و150 أبا أن حوالى 93% من الأمهات يستخدمن موقع فيسبوك فى نشر صور أطفالهن على صفحتهن الخاصة، بينما ظل الرجال الأباء الذين وصلت نسبتهم إلى 83% كما هى قبل أن يصبحوا آباء.

ووجد الباحثون أن حوالى نصف إجمالى الأمهات (44%) من الأمهات استخدمن الفيسبوك بصورة أكثر بعد الولادة من ذى قبل، بينما أكدت 29% منهن أن استخدامهن لم يتغير، و27% منهن قالت أن تصفحهن لفيسبوك قد انخفض.

وقالت سارة سوليفان أستاذ مشارك فى التنمية البشرية أنه بالرغم من حجم التوتر الذى يمر به الآباء والأمهات الجدد فى إدارة شئون حياتهم الجديدة فقد توقعوا انخفاضا شديدا فى استخدامهم لموقع فيسبوك ولكنهم اكتشفوا العكس تماما.

وأضاف ميتشيل بارثولوميو – مؤلف الدراسة التى نشرت فى مجلة العلاقات الأسرية – أن العديد من الأمهات يأخذن إجازات مفتوحة من العمل لرعاية أطفالهن، ويكن على بعد من عائلتهن الأولى، فتكون تلك الشبكة التى يخلقنها لأنفسهن ذات قيمة فى مساعدتهن على مواجهة صعاب الحياة الجديدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)