آخر الأخبار
 -  كشفت مصادر رسمية إحباط أجهزة الأمن مخططا إرهابيا كان يستهدف سفارات أجنبية في العاصمة صنعاء في وقت لقى زعيم تنظيم القاعدة بمنطقة يافع مصرعه واثنين من مرافقيه في عملية نوعية نفذت امس بين مديريتي الزاهر والحد بمحافظة البيضاء في اليمن .
وقالت اللجنة الأمنية العليا بأنه في إطار النجاحات الكبيرة التي حققتها الجمهورية اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لأنشطة عناصر تنظيم...

الأربعاء, 20-يونيو-2012 - 02:48:19
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

 كشفت مصادر رسمية إحباط أجهزة الأمن مخططا إرهابيا كان يستهدف سفارات أجنبية في العاصمة صنعاء في وقت لقى زعيم تنظيم القاعدة بمنطقة يافع مصرعه واثنين من مرافقيه في عملية نوعية نفذت امس بين مديريتي الزاهر والحد بمحافظة البيضاء في اليمن .


وقالت اللجنة الأمنية العليا بأنه في إطار النجاحات الكبيرة التي حققتها الجمهورية اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لأنشطة عناصر تنظيم القاعدة تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية ناجحة بين مديريتي الزاهر والحد بمحافظة البيضاء استهدفت الإرهابي الخطير/ صلاح الجوهري المكنى (الثلاجة) والذي لقي مصرعه في هذه العملية مع عنصرين انتحاريين تم تجهيزهما لاستهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية في محافظة البيضاء. وأوضح المصدر أن الإرهابي صلاح الجوهري يعتبر زعيم تنظيم القاعدة في منطقة يافع والمسؤول عن خلايا القاعدة الانتحارية في صنعاء والبيضاء.


مشيرا الى انه تم ضبط سيارة على متنها ثلاثة عناصر وعثر بداخلها على أسلحة ومتفجرات بالإضافة إلى خرائط ومخططات تحدد مواقع السفارات الأجنبية ومنازل قيادات عسكرية وشخصيات مهمة في الدولة.


وأضاف المصدر انه وفي اطار جهود مكافحة الإرهاب كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من القبض على الإرهابي ماجد حزام القليسي احد عناصر الخلية المخططة لعملية السبعين الإرهابية ضد وحدات العرض المشاركة في احتفالات عيد الوحدة والتي كانت تخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت والمصالح الحيوية المحلية والإجنبية وقيادات الدولة المدنية والعسكرية في أمانة العاصمة.


ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية قد نفذت كذلك عملية ناجحة أسفرت عن إلقاء القبض على الإرهابي (نزار عبد الرحمن الجميع ) تونسي الجنسية والذي يعتبر من اخطر عناصر تنظيم القاعدة الأجانب المتواجدين في اليمن والذي كان يتنقل مع مجموعة من العناصر الإرهابية بين محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)