آخر الأخبار
 -  أعلنت الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" الأحد رسميا رفضها المشاركة في أعمال الحوار الوطني الذي دعت له الحكومة اليمنية قبل أشهر وقالت أنها تجري الترتيبات لعقده خلال الأشهر القادمة .
وقال المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب في بيان صادر عنه وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه ان يرفض الدعوة إلى الحوار الوطني موضحا ان الحوار...

الثلاثاء, 19-يونيو-2012 - 13:48:16
مركز الاعلام التقدمي- عدن -

 أعلنت الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" الأحد رسميا رفضها المشاركة في أعمال الحوار الوطني الذي دعت له الحكومة اليمنية قبل أشهر وقالت أنها تجري الترتيبات لعقده خلال الأشهر القادمة .
وقال المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب في بيان صادر عنه وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه ان يرفض الدعوة إلى الحوار الوطني موضحا ان الحوار سيتم حينما يكون هناك تفاوض عندما يكون هناك اتفاق دولي على إنهاء الاحتلال اليمني من الجنوب . ولن يكون هناك تفاوض مع المحتل إلا لاستعادة الدولة واستعادة الهوية والاستقلال التام بأذن الله تعالى حد قول البيان.
وأكد البيان إن رفض ما يسمى "بالحوار الوطني " الذي أعلن عنه في عاصمة نظام الاحتلال- حد وصفه- باعتباره قائما على أساس الأمر الواقع , وهو محاولة جديدة لإضفاء الشرعية على سياسة المحتل . ومن ثم فأن أي مشاركة فيه هي استمرار لحرب عام 1994م . وبالتالي فأن ما يسمى ب " الحوار الوطني " ليس هو ما يطلبه نظام صنعاء من الحراك الجنوبي السلمي , وإنماء التخلي عن مطالبتنا باستعادة دولتنا واستقلالنا وسيادتنا على أرضنا . ثم أن لجنة التواصل ليس لها صفة تمثيلية حتى في الشمال فهي معينة بقرار وليس متفقا حولها . والمجلس الأعلى للحراك ينظر إلى ما يسمى " بالحوار الوطني " بأنه يشكل جزء من مخطط متكامل يستهدف استمرار احتلال الجنوب .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
Test (ضيف)
19-06-2012
Tets



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)