آخر الأخبار
 - برعاية دولة لاستاذ محمد سلم بسندوة- رئيس الوزرء- وتحت شعار "نريد بيئة خالية من العوئق"، تنظم جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 30 يونيو مهرجان العطاء السنوي الأول على مسرح حديقة السبعين بأمانة العاصمة صنعاء.

الاثنين, 18-يونيو-2012 - 20:10:52
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

برعاية دولة لاستاذ محمد سلم بسندوة- رئيس الوزرء- وتحت شعار "نريد بيئة خالية من العوئق"، تنظم جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 30 يونيو مهرجان العطاء السنوي الأول على مسرح حديقة السبعين بأمانة العاصمة صنعاء.
وفي تثريح صحفي، أوضحت الأستاذة جمالة البيضاني- رئيسة الجمعية: إن الهدف من اقامة هذا المهرجان هو توعية مختلف شرائح المجتمع بالمعاناة التي يواجهها المعاقون جراء العوائق الهندسية، وحشد الجهد الشعبي والمدني ومختلف القوى الوطنية للضغط ومطالبة الحكومة بالالتزام بالقوانين والتشريعات التي تلزم المؤسسات بمراعاة اوضاع المعاقين في تصاميم المرافق والمنشآت العامة كحق انساني لهم في ممارسة حياتهم وانشطتهم بصورة طبيعية.
وأضافت البيضاني: إن المهرجان سيتضمن فعاليات وانشطة مختلفة بينها فعاليات فنية تقدمها المعاقات وكذلك معرض تطبيقي تمارس من خلاله المعاقات وعلى مدى ستة أيام مهاراتهن الحرفية والمهنية وعرض منتجاتهن في جناج خاص، بالاضافة الى كثير من الفقرات الثقافية والترفيهية.
ودعت الاستاذة جمالة البيضاني كافة القوى الوطنية والتخب الثقافية والاجتماعية والمدنية الى التفاعل مع الجمعية والمشاركة الفاعلة في الضغط على الحكومة لمراعاة الحقوق الانسانية للمعاقين ورفع المعاناة االتي يقاسونها جراء العوائق الهندسية التي باتت تمثل أحد أكبر الاعباء التي تقف في طريق ادماج المعاقين في انشطة المجتمع.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)