آخر الأخبار
 -   اغتيل قائد المنطقة الجنوبية في الجيش اللواء الركن سالم علي قطن الذي قاد الحرب على تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، في هجوم انتحاري قرب منزله في مدينة عدن. 

وقالت مصادر امنية ومحلية متطابقة "أن انتحاري استهدف موكب اللواء الركن قطن صباح اليوم الاثنين بعد خروجه من منزله في حي ريمي بالمنصورة في مدينة عدن وفجر نفسه ما ادى لمقتل اللواء قطن وآخرين من حراسته"....

الاثنين, 18-يونيو-2012 - 15:52:50
مركز الإعلام التقدمي- عدن -

  اغتيل قائد المنطقة الجنوبية في الجيش اللواء الركن سالم علي قطن الذي قاد الحرب على تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، في هجوم انتحاري قرب منزله في مدينة عدن.


وقالت مصادر امنية ومحلية متطابقة "أن انتحاري استهدف موكب اللواء الركن قطن صباح اليوم الاثنين بعد خروجه من منزله في حي ريمي بالمنصورة في مدينة عدن وفجر نفسه ما ادى لمقتل اللواء قطن وآخرين من حراسته".


واعلنت وزارة الدفاع اليمنية في وقت لاحق رسميا النبأ الذي يشكل فاجعة كبيرة.


وقال مصدر عسكري مسئول بوزارة الدفاع في بيان "إن صوماليا مفخخا فجر نفسه في موكب سيارات قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم قطن أثناء مروره في حي ريمي الذي يقطن فيه مما أسفر عن استشهاده واثنين من مرافقيه".


وأشار المصدر إلى أن الانتحاري كان يراقب موكب قائد المنطقة فور وصوله إلى حي ريمي أمام مستشفى صابر بالمنصورة حيث أقدم الانتحاري على رمي نفسه على سيارة الهيلوكس "غمارتين معكسة " وهي السيارة التي كان الشهيد يستقلها مما أدى إلى استشهاده مع السائق واحد المرافقين ، كما أصيب بالحادث خمسة من المواطنين المارين في الشارع منهم امرأتين.


من جهته أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم قطن وأدى إلى مقتله وإصابة خمسة من مرافقيه بإصابات بالغة .


وتوعد مصدر في تنظيم القاعدة في اتصال هاتفي مع عدد من الإعلاميين بتنفيذ العديد من العمليات المماثلة ردا على ما اسماه , عدم احترام أخلاق الحرب في أبين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)