آخر الأخبار
 -  قرر مجلس إدارة صندوق النقد العربي "مجلس المديرين التنفيذيين" أمس الخميس(14 يونيو الحالي) الموافقة على استفادة اليمن مجددا من موارد الصندوق عن طريق تقديم قرض عادي وقرض تعويضي بحوالي 205 ملايين دولار أمريكي، وذلك بموجب ما توصلت إليه بعثة مشاورات الصندوق من اتفاق مع السلطات المعنية باليمن على عناصر برنامج إصلاح اقتصادي ومالي وعلى دعم الموقف الطارئ بميزان المدفوعات .

الجمعة, 15-يونيو-2012 - 02:56:55
مركز الاعلام التقدمي- أبو ظبي -

 قرر مجلس إدارة صندوق النقد العربي "مجلس المديرين التنفيذيين" أمس الخميس(14 يونيو الحالي) الموافقة على استفادة اليمن مجددا من موارد الصندوق عن طريق تقديم قرض عادي وقرض تعويضي بحوالي 205 ملايين دولار أمريكي، وذلك بموجب ما توصلت إليه بعثة مشاورات الصندوق من اتفاق مع السلطات المعنية باليمن على عناصر برنامج إصلاح اقتصادي ومالي وعلى دعم الموقف الطارئ بميزان المدفوعات .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس صباح أمس في أبوظبي برئاسة الدكتور جاسم المناعي المدير العام رئيس مجلس الإدارة.
وذكر الصندوق في بيان تلقت وكالة أنباء((شينخوا)) نسخة منه إن المجلس اتخذ عدة قرارات من بينها أخذ العلم بالبيانات المالية وبتوصيات لجنة الاستثمار حول تقارير أداء محافظ الصندوق الاستثمارية عن الربع الأول من عام 2012.
وأضاف البيان انه بحسب التقرير الذي قدمه رئيس المجلس للاجتماع حول نشاط الصندوق منذ مارس 2012 ، فقد تم في أبريل 2012 التوقيع على اتفاقية القرض التلقائي الممنوح للأردن لدعم ميزان المدفوعات ، بقيمة إجمالية 34 مليون دولار أمريكي.
وأوضح التقرير انه تم إيفاد بعثة مشاورات إلى السودان للوقوف على التطورات الاقتصادية ، والنظر في توفير المعونة الفنية اللازمة في إطار أولويات الحكومة للإصلاح الاقتصادي مشيرا الى ان البعثة تعكف حاليا على إعداد تقرير مفصل عن نتائج هذه المشاورات لدراسته .
ونوه التقرير بأنه في مبادرات تطوير القطاع المالي واصل الصندوق في تقديم المشورة الفنية للدول العربية في إطار مبادرة "تطوير نظم الاستعلام الائتماني ومركزيات المخاطر في الدول العربية"(ACRI) بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية .


 


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)