آخر الأخبار
 - أكد الأخ معمر الإرياني وزير الشباب والرياضة أن المراكز الصيفية لهذا العم ستكون مراكز نوعية واستثنائية لأنها ستتحول إلى مراكز دائمة حتى يستفيد منها الشباب على مدار السنة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بوزير التربية والتعليم

الاثنين, 11-يونيو-2012 - 00:30:47
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

أكد الأخ معمر الإرياني وزير الشباب والرياضة أن المراكز الصيفية لهذا العم ستكون مراكز نوعية واستثنائية لأنها ستتحول إلى مراكز دائمة حتى يستفيد منها الشباب على مدار السنة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بوزير التربية والتعليم الأستاذ عبد الرزاق الأشول بصالة نادي بلقيس الرياضي وذلك للإطلاع على ما يمكن تقديمه للطلاب والشباب خلال العطلة الصيفية مشددا على ضرورة التعاون بين الوزارتين ماديا ومعنويا للارتقاء بخدمات المراكز والاهتمام الكبير بالطلاب بالشكل الذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من خلال تفعيل دور المراكز بشكل سنوي لافتا إلى أن المراكز الدائمة ستكون النواة الحقيقية لاحتضان أي نشاط سواء صيفي أو غير ذلك..
بدوره شكر وزير التربية والتعليم الأستاذ عبد الرزاق الاشول وزير الشباب على تفاعله الإيجابي وتواصله الدائم معهم حيث قال:من الرائع أن نتفق على تطوير العمل سواء من حيث المنهج أو مسميات الأنشطة مؤكدا على خصوصية النشاط الصيفي كونه يستهدف عدد كبير من الطلاب وهذه المراكز بحاجة إلى ممارسة دورها في تعزيز الولاء والانتماء لتبعد الشباب عن الفكر الإرهابي والتطرف ويجب أن تحتوي على أنشطة ترويحية بجانب الأنشطة الرياضية..
وتابع الأشول نحن مستعدين للتعاون وتذليل كافة الصعوبات رغم ما نواجه من عجز في الموازنة ومشاكل الامتحانات .
عقب ذلك استعرض الأستاذ عبد الرحمن الحسني وكيل قطاع الشباب خطة وبرنامج النشاط الصيفي لهذا العام مؤكدا استيعاب البرنامج لسبع نقاط أساسية تضمنت التركيز على المبادرة الخليجية والولاء الوطني بالإضافة إلى مناقشة خارطة توزيع المخيمات..
الحسني أكد أن الجميع علموا بروح الفريق الواحد لاستخلاص عمل صيفي يرتقي بالطموحات خاصة وأن هناك أربعة مخيمات شبابية مشيرا إلى أن الأنشطة الثقافية ستواكب فعاليات المؤتمر الوطني للحوار مع الشباب ومخيم كشفي المشاركين فيه من جميع المحافظات، وسيستوعب كافة الطلاب من مختلف الانتماءات..هذا واتفق الجميع على ضرورة تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية في شهر رمضان المبارك لما يتميز به من روحانية وصفاء نفس ولخصوصية الشهر الكريم ومزاياه الدينية الاجتماعية.
حضر اللقاء الإخوة عبد الله هادي بهيان الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة وأحمد الحاج مدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم.
"يمني سبورت"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)