آخر الأخبار
 - دشنت وزارة الصحة في أمانة العاصمة وجميع محافظات الجمهورية حملة التحصين الوطنية ضد شلل الأطفال التي ينفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف خلال الفترة 11-13 يونيو الجاري.

الاثنين, 11-يونيو-2012 - 00:20:10
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

دشنت وزارة الصحة في أمانة العاصمة وجميع محافظات الجمهورية حملة التحصين الوطنية ضد شلل الأطفال التي ينفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف خلال الفترة 11-13 يونيو الجاري.


وانتشرت فرق التحصين اليوم الاثنين بمختلف المديريات والعزل والذين وصل عددهم إلى حوالي 40 الف عامل صحي ومشرفي الفرق الثابتة والمتحركة تساعدهم في تنفيذ الحملة خمسة ألاف و 135 سيارة.


وتستهدف الحملة وفقا لوزير الصحة الدكتور احمد قاسم العنسي تحصين أربعة ملايين و589 الف و280 طفلا دون سن الخامسة من العمر، مؤكدا توفير متطلبات نجاح الحملة سواء من حيث توفير اللقاحات المطلوبة أومن حيث القوى العملة والكادر الصحي .


وزير الصحة وفي تصريح له قال أن الحملة وقائية بالأساس نظرا لاستمرار فيروس شلل الأطفال في بعض دول القرن الأفريقي وأيضا في بعض دول شرق المتوسط مثل باكستان وأفغانستان وأنها تشمل جميع المحافظات والمديريات كما أنها تنفذ من منزل إلى منزل بالإضافة إلى المرافق الصحية الثابتة".


وشدد وزير الصحة على ضرورة تعاون الآباء والأمهات وكل الجهات ذات العلاقة من اجل تحقيق أهداف الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)