آخر الأخبار
 - دعائم الشبابية

الأحد, 10-يونيو-2012 - 11:46:09
مركز الإعلام التقدمي- رامي البريهي -
اختتمت أمس حملة "نعمل معاً ... لأجلك صنعاء" والتي نفذتها مبادرة دعائم الشبابية بالشراكة مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة ومشروع استجابة والتي استمر للفترة من 7 – 9 /6/2012 م بمهرجان ختامي توعوي بأهمية المحافظة على الأماكن الأثرية وأهمية نظافتها.

وألقيت في الحفل كلمة لمبادرة دعائم الشبابية ألقاها رئيس المبادرة سليم السعداني والذي تناول فيها الجهود التي قامت بها مبادرة دعائم الشبابية في ترميم تنظيف وتشجير مسرح الهواء الطلق(بستان العمري) في صنعاء القديمة، كما أكد على أهمية المحافظة على الأماكن الأثرية باعتبارها متنزهاً للجميع، تلت كلمة رئيس مبادرة دعائم الشبابية محاضرة توعوية ألقاها إبراهيم النظاري رئيس المجلس الإستشاري الشبابي تضمنت أهمية الحفاظ على الأماكن الأثرية والمتنزهات العامة وأضاف أن الحفاظ عليها يدل على وعي وثقافة الساكنين قرب هذه الأماكن أو القائمين عليها.

كما تخلل الحفل أسئلة حول تاريخ صنعاء القديمة وأجاب عليها عدد من الأطفال الحاضرين، واختتم الحفل بتكريم الشباب المتطوعين من أبناء صنعاء القديمة ومن أبناء المناطق الأخرى والذين كان لهم دور بارز في إنجاح الفعالية.

هذا وقد بدأت حملة " نعمل معا ً... لأجلك صنعاء "يوم الخميس الموافق7/6/2012بترميم وتنظيف وتشجير مسرح الهواء الطلق (بستان العمري) و رغم ما واجهه القائمين على المبادرة من صعوبات تمثلت في رفض حارس المسرح والقائمين عليه وإحضار طقم عسكري لمنع المبادرة من القيام بترميم المسرح وتنظيفه رغم تواجد تصريح من وزراة الثقافة إلا أنه وبإصرار أعضاء المبادرة تم التواصل مع الأوقاف ليتم إقناع حارس المسرح والقائمين عليه ومن ثم بدأ العمل بترميم وتنظيف المكان واستمرت الحملة حتى يوم السبت 9/6/2012الذي تم اختتام الفعالية فيه بحفل ختامي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)