آخر الأخبار
 - تحولت صلاة الجمعة في احد مساجد العاصمة صنعاء الجمعة الى مواجهات عنيفة بين العشرات من انصار رجل دين وعدد من مرافقي قائد عسكري على خلفية نزاع محتدم منذ سنوات بين الرجلين على قطعة ارض.

وقال شهود عيان لـ"مركز الاعلام التقدمي" بان امام وخطيب جامع بدر الدكتور مرتضى المحطوري القى خطبة حماسية تركزت حول خلافه مع العميد صالح الضنين

السبت, 09-يونيو-2012 - 03:26:48
مركز الاعلام التقدمي: زهورعبد الله -

تحولت صلاة الجمعة في احد مساجد العاصمة صنعاء الجمعة الى مواجهات عنيفة بين العشرات من انصار رجل دين وعدد من مرافقي قائد عسكري على خلفية نزاع محتدم منذ سنوات بين الرجلين على قطعة ارض.


وقال شهود عيان لـ"مركز الاعلام التقدمي" بان امام وخطيب جامع بدر الدكتور مرتضى المحطوري القى خطبة حماسية تركزت حول خلافه مع العميد صالح الضنين على ارضية تقع الى جوار الجامع بمنطقة سوق عنس بمديرية الصافية . ووجه هذا الشيخ من خلال الخطبة دعوة صريحة للمصلين الى الخروج من الباب المواجه للارضية المتنازع عليها.


واضافوا بان عدد من المصلين وبعد ان الهب الخطيب مشاعرهم بالكلمات الرنانة خرجوا عقب انقضاء الصلاة من امرهم ليخوضوا اشتباكات عنيفة مع مرافقي وحراس الضنين الذين باشروهم باطلاق نار كثيف الامر الذي دفعهم الى الرد برشقهم بالحجارة وما توفر من زجاجات ومواد صلبة وهو ما تسبب في خسائر مادية مباشرة في عدد من المباني السكنية والمحلات التجارية المجاورة وسط انباء تحدثت عن وقوع اصابات مختلفة كما ساد هرج كبير في المنطقة التي يتواجد بها سوق شعبي يرتاده مئات المواطنين الذين اصيبوا بحالة من الذعر والهلع جراء تلك المواجهات التي استمرت بحسب شهود العيان لاكثر من ساعة .


ولم يستطع عدد كبير من المصلين مغادرة الجامع وظلوا بداخله حتى انقضت المواجهات فيما ظلت حالة من التوتر تسود منطقة النزاع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)