آخر الأخبار
 -  قالت شرطة خفر السواحل اليمنية -قطاع البحر الأحمر -أنها تلقت بلاغاً من المركز الإقليمي لتبادل المعلومات عن وجود تلوث بيئي "بقعة زيت" تورطت بها إحدى السفن التابعة لقوات التحالف الدولية على الإحداثيات التالية ( N27-12 ) و (E-43-42 ) وهي منطقة تقع على بعد 9 أميال بحرية من ساحل رأس العارة اليمني.

الجمعة, 08-يونيو-2012 - 00:44:09
مركز الإعلام التقدمي- الحديدة -

 قالت شرطة خفر السواحل اليمنية -قطاع البحر الأحمر -أنها تلقت بلاغاً من المركز الإقليمي لتبادل المعلومات عن وجود تلوث بيئي "بقعة زيت" تورطت بها إحدى السفن التابعة لقوات التحالف الدولية على الإحداثيات التالية ( N27-12 ) و (E-43-42 ) وهي منطقة تقع على بعد 9 أميال بحرية من ساحل رأس العارة اليمني.


وفي شأن ذي صلة ذكرت الشرطة في القطاع نفسه أنها اكتشفت تلوث بيئي عبارة عن أسماك نافقة من نوع "سردين" في الرصيف رقم "1" بميناء الحديدة غربي اليمن.


وطبقا لمركز الإعلام الأمني فقد أبلغت شرطة خفر السواحل الشؤون البحرية بالحادثة, والتي قامت بتشكيل لجنة إلى مكان التلوث وأخذت عينة للفحص.


وقال أن اللجنة أفادت في تحقيقها الأولي بأن الأسماك النافقة دخلت حوض الميناء بأسراب كبيرة ولم تستطع الخروج نتيجة لحركة اللنشات التي اصطدمت رفاصاتها بالأسماك ما أدى إلى موتها. مشيرا إلى أن التحقيقات تتواصل في حادثتي التلوث المنفصلتين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)