آخر الأخبار
 -  أعلن مساعد وزير الخزانة الأمريكي دعم واشنطن المطلق لإنشاء صندوق دولي متعدد المانحين لتمويل المشاريع الإنمائية في اليمن ..لافتاً إلى أن ثمة جهود أمريكية تبذل في هذا الاتجاه من خلال تحفيز كافة الجهات المانحة لليمن للمساهمة في إنشاء هذا الصندوق....

الخميس, 07-يونيو-2012 - 18:01:37
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

 أعلن مساعد وزير الخزانة الأمريكي دعم واشنطن المطلق لإنشاء صندوق دولي متعدد المانحين لتمويل المشاريع الإنمائية في اليمن ..لافتاً إلى أن ثمة جهود أمريكية تبذل في هذا الاتجاه من خلال تحفيز كافة الجهات المانحة لليمن للمساهمة في إنشاء هذا الصندوق .
 وأكد المسئول الأمريكي أن الحكومة الأمريكية ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز التقدم في مسار التسوية السياسية الناشئة في البلاد عقب التوقيع على المبادرة الخليجية ..مشيرا إلى أن واشنطن ستسهم بدور فاعل في حشد الدعم الإقليمي والدولي لمساندة جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى تلبية احتياجات واستحقاقات المرحلة الصعبة .
 جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي بين الحكومتين اليمنية والأمريكية برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ، ومساعد وزير الخزانة الأمريكي "تشارلز كولنز "الذي يزور اليمن حاليا .
 وفي مستهل جلسة المباحثات الرسمية التي حضرها وزير المالية صخر الوجيه رحب وزير التخطيط والتعاون الدولي بمساعد وزير الخزانة الأمريكية في زيارته الأولي لليمن .. مبديا تقديره للدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة في حشد الدعم الإقليمي والدولي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على تجاوز التحديات الصعبة خلال المرحلة الانتقالية الراهنة .
 واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة الانتقالية المزمنة بعامين ..مشيرا الى أن اليمن تجاوزت مرحلة الخطورة إلى مرحلة الصعوبات عقب التوقيع على المبادرة الخليجية في الرياض وبدء إجراءات النقل الفعلي للسلطة في البلاد .
 ولفت إلى أن استكمال عملية نقل السلطة وتوفير بيئة اجتماعية مواتية لتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد الى جانب تحقيق الانتعاش الاقتصادي المنشود وتطبيع الأوضاع الأمنية والإنسانية يمثل ابرز استحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة .
 وشدد وزير التخطيط والتعاون الدولي على اهمية اضطلاع الولايات المتحدة بدور اكثر فاعلية في حشد الدعم الاقليمي والدولي لمساعدة اليمن على تجاوز خارطة التحديات الكبرى التي تواجهه.. مؤكداً بهذا الصدد ضرورة الترجمة العملية للتوجهات القائمة لدي مجتمع المانحين لليمن بإنشاء صندوق دولي متعدد المانحين لتمويل المشاريع الإنمائية في اليمن .
 من جهته اطلع وزير المالية صخر الوجيه مساعد وزير الخزانة الأمريكي على طبيعة الإجراءات والتدابير التي بادرت وزارة المالية باتخاذها لترشيد الانفاق الحكومي.. لافتاً في هذا الصدد الى أن الوزارة قامت باستحداث معايير صارمة لتحديد أوجه الصرف الحكومي المتاحة بالتزامن مع الغاء العديد من اوجه الصرف والنفقات التي لا تستند الى مسوغ قانوني .
 وطالب وزير المالية مجتمع المانحين لليمن وعلى رأسه الولايات المتحدة إلى التسريع ببلورة التوجهات المعلنة والمتمثلة بإنشاء صندوق دولي متعدد المانحين لتمويل المشاريع الإنمائية في اليمن ، كاشفا في هذا الصدد عن اتفاق مع البنك الدولي لتقديم دعم مباشر للموازنة العامة اليمنية بقيمة " 100" مليون دولار وعن تحضيرات جارية لتوقيع اتفاق مماثل مع صندوق النقد العربي .
 سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)