آخر الأخبار
 - كشف اللواء الركن علي سعيد عبيد ناطق اللجنة العسكرية لتحقيق الاستقرار في اليمن عن وضع خطة جديدة لمراقبة تحركات تنظيم القاعدة في خمس محافظات هي "حضرموت وشبوة و مأرب والجوف و البيضاء " بالتزامن مع العمليات التي يخوضها الجيش ضد معاقل التنظيم في محافظة أبين جنوبي البلاد.

الخميس, 07-يونيو-2012 - 17:58:25
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

كشف اللواء الركن علي سعيد عبيد ناطق اللجنة العسكرية لتحقيق الاستقرار في اليمن عن وضع خطة جديدة لمراقبة تحركات تنظيم القاعدة في خمس محافظات هي "حضرموت وشبوة و مأرب والجوف و البيضاء " بالتزامن مع العمليات التي يخوضها الجيش ضد معاقل التنظيم في محافظة أبين جنوبي البلاد.
 
ونقل موقع وزارة الدفاع على شبكة الانترنت عن اللواء عبيد الذي يقوم حاليا بزيارة الى محافظة حضرموت للإشراف على تنفيذ الخطة , قوله "ان الخطة التي تشمل تلك المحافظات تهدف لمراقبة تحركات القاعدة ابتداءاً من العبر والغيضة وشبوة والشريط الساحلي الممتد الى حضرموت والوادي والصحراء، حيث وضعت العديد من الخلايا النائمة للعناصر للقاعدة تحت المراقبة كما ستعمل على قطع أي امدادات للعناصر الارهابية من محافظات أخرى و مراقبة المناطق المتداخلة مع محافظة ابين ".


واضاف "ان خطة المراقبة تأتي في إطار خطة متكاملة ومتزامنة مع ما يجري من عمليات عسكرية ضد تلك العناصر في محافظة أبين وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات ووحدات القوات والمسلحة والأمن".
 
وفي سياق متصل أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 17 مسلحاً من عناصر ما يعرف بـ"أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة في اشتباكات عنيفة دارت يوم الأربعاء في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، حيث يواصل الجيش حملته ضد القاعدة التي استولت على المحافظة نهاية مايو 2011.
 
وقال مصدر عسكري رفيع أن ، ضابطا برتبة عميد وجندي قتلا فيما إصابة 14 آخرين في هجوم للقاعدة بقذائف هاون فجر الأربعاء على موقع للواء 119 المرابط في الكود جنوب زنجبار.
 
وكان الجيش قد بدأ في 12 مايو الماضي عملية عسكرية موسعة لطرد مقاتلي القاعدة من محافظة أبين. ووفقاً لإحصائية حكومية فقد أسفر العمليات العسكرية حتى الآن عن مقتل 416 شخصاً بينهم 308 مسلحين للقاعدة و68 عسكرياً إضافة إلى 18 مدنياً و22 من الميليشيات الموالية للجيش.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)