آخر الأخبار
 - اقيمت السبت في البيت الثقافي بصنعاء ندوة بعنوان (تعز فرادة المكان وعظمة التاريخ)، برعاية المركزالاعلام الثقافي وبالتعاون مع بيت الثقافة، والتي اقيم على هامشها حفل توقيع كتاب (تعز فرادة المكان وعظمة التاريخ)!

الثلاثاء, 05-يونيو-2012 - 12:32:19
مركز الاعلام التقدمي- نادية المصنعي -

اقيمت السبت في البيت الثقافي بصنعاء ندوة بعنوان (تعز فرادة المكان وعظمة التاريخ)، برعاية المركزالاعلام الثقافي وبالتعاون مع بيت الثقافة، والتي اقيم على هامشها حفل توقيع كتاب (تعز فرادة المكان وعظمة التاريخ)!
وقد حضر الندوة  مجموعة من الادباء والباحثين ووسائل الاعلام، فيما تصدرها الاستاذة جميلة رجاء، والاستاذ عبده عثمان  دكتور الاثار في جامعة صنعاء، والاستاذة نادية الكوكباني اديبة واستاذة في جامعة صنعاء، وكذلك الدكتور فيصل سعيد فارع مؤلف كتاب (تعز فردة المكان وعظمة التاريخ)!




وتخلل الندوة مدخلات الضيوف حول الكتاب وقد قال الاستاذ عبده عثمان استاذ علم الاثار بجامعة صنعاء- حيث قال ان مواد الكتاب ومضمون الكتاب كان مميز جدا وقد اختار الكاتب الكتاب بعناية فائقة، حيث يتضمن الكتاب مجموعة من الفصول .




 حيث يتضمن الفصل الاول تغطية لملامح مدينة تعز وشمل الفصل الاول تسمية مدينه تعز ودورة في المصادر التاريخية ،والموقع الجعرافي لمدينة تعز في عملية تحليلية تحقيقية.
والفصل الثاني المواضع الثابت لمدينة تعز والعصور الحاضرية للمدينة والكاتب كان موفق في كتابه هذا الجانب التاريخي ضمن سلسلة احداث متماسكة مترابطة من الجانب الاثري والتاريخي
والفصل الثالث تحدث عن المنشات الدينية والفنون التاريخية والعملات القديمة والنقوش التاريخية في مدينة تعز.
حيث قال ان الكاتب كان موفق جدا في كتابة ويتمنى له النجاح والتوفيق.
وقد صرح الكاتب فيصل سعيد فارع ان الكتاب سوف يكون مرجع لجميع الباحثين والاكاديميين. 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
عبدالواسع الورد (ضيف)
07-08-2012
في اي دار نشر سنجد الكتاب استاذه نادية



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)