آخر الأخبار
 -  نشرت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة يوم أمس السبت صورة الانتحاري الذي نفذ تفجير ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم الاثنين الماضي وراح ضحيته مالا يقل عن مائة جندي إضافة إلى جرح المئات....

الأحد, 27-مايو-2012 - 17:50:28
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

 نشرت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة يوم أمس السبت صورة الانتحاري الذي نفذ تفجير ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم الاثنين الماضي وراح ضحيته مالا يقل عن مائة جندي إضافة إلى جرح المئات.


 في حين قال مصدر امني إن الاسم الكامل للانتحاري هو: (هيثم حميد حسين مقبل هادي ) يحمل الرقم العسكري ( 690290), وقد التحق في الجيش كمجند ضمن قوات الفرقة الأولى مدرع وفي مارس من العام الماضي 2011م تم انتدابه إلى أحد الألوية العسكرية الأخرى خارج معسكر الفرقة.


 وأشار المصدر إلى إن الانتحاري كان ضمن قوات الفرقة المشاركة في العرض .


 مضيفا ان الانتحاري الذي يسكن في منطقة نقم بالعاصمة صنعاء قد اتصل بوالدته في وقت سابق واخبرها انه سيكون شهيدا .. لافتا إلى ان قوات الأمن داهمت منزله قبل نحو سبعة أشهر أكثر من مرة .


 من جهتها، نفت جماعة أنصار الشريعة - ببيان على مواقع للقاعدة- علاقتهم ببيان تداولته بعض وسائل الإعلام تتهم فيه القاعدة الأمن القومي باستبدال الحزام الناسف لمنفذ عملية السبعين.. فيما قال مراقبون إن البيان الملفق استهدف التستر على الارهابيين والتكفيريين الحقيقيين الضالعين بالمجزرة، ومحاولة لتضليل الرأي العام وزجه في حلبة مواجهة مع قوى تمثل العقبة الاساسية أمام مشاريع الارهاب الدموية ومخططاته لاستباحة اليمن وشعبها.


 وقال مصدر في أنصار الشريعة إن بيان تبني العملية الأول هو البيان الوحيد لهم، وإن موقع الفداء وموقع شموخ الإسلام، بالإضافة إلى بريدهم الخاص، هي المصادر الوحيدة التي يمكن للصحافيين أن يعتمدوا عليها في نقل بياناتهم.


 وفي ذات السياق أكد مصدر في تنظيم القاعدة عدم صلة جماعة أنصار الشريعة بالانتحاريين الذين قالت السلطات الأمنية أنها ألقت القبض عليهما عقب العملية الانتحارية التي استهدفت جنود الأمن المركزي في ميدان السبعين الاثنين الماضي ، وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت يوم أمس عن تمكن الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة من إلقاء القبض على محمد نهشل 23 عاما وجهاد سعيد الأسطى.. وأوضح المصدر الأمني ان ضبط المتهمين جاء في إطار التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن في العملية الإرهابية التي وقعت في ميدان السبعين بصنعاء صباح الاثنين الماضي أثناء البروفة النهائية للعرض العسكري الخاص بالاحتفال بالعيد الوطني الـ 22 للجمهورية اليمنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
حورية منصور (ضيف)
28-05-2012
المذكور من جنود الفرقة صح واعد وجاء مع جنود الفرقة المشاركين في العرض وبواسطة المرافق الشخصي لعلي محسن http://www.facebook.com/photo.php?fbid=435752306443352&set=a.113530365332216.14385.100000257594822&type=1



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)