آخر الأخبار
 - لقى 62 عنصرا من جماعة أنصار الشريعة الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم بينهم صوماليين واجانب في مواجهات ضارية بين قوات الجيش والجماعات المسلحة اسفرت عن استعادة الجيش السيطرة

السبت, 26-مايو-2012 - 19:35:30
مركز الاعلام التقدمي- أبين -

لقى 62 عنصرا من جماعة أنصار الشريعة الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم بينهم صوماليين واجانب في مواجهات ضارية بين قوات الجيش والجماعات المسلحة اسفرت عن استعادة الجيش السيطرة على مواقع كانت تلك العناصر تتمترس فيها شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ومنها المراقد والمشقاصة-حسبما اعلنته وزارة الدفاع اليمنية يوم السبت.
 
ومع دخول "معركة الحسم" -التي اطلقها الرئيس عبدربه منصور هادي في محافظة أبين لاستعادتها بكل مديرياتها من قبضة تنظيم القاعدة -اسبوعها الثالث ، صرح مصدر عسكري مسئول في محور أبين يوم السبت أن أبطال اللواء 25 ميكا واللواء 39 مدرع ومعهم اللجان الشعبية تمكنوا اليوم من دك أوكار العناصر الإرهابية ممن يسمون أنفسهم بـ" أنصار الشريعة " وعناصر تنظيم " القاعدة " واستعادة السيطرة على كل المواقع التي كانت تلك العناصر تتمترس فيها شرق مدينة زنجبار ومنها المراقد والمشقاصة.
 
وأوضح المصدر في بيان بثه موقع وزارة الدفاع اليمنية على شبكة الانترنت ،أن عناصر الإرهاب تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث لقي نحو 62 إرهابيا مصرعهم أغلبهم أجانب بينهم صوماليون وغيرهم, وأصيب العشرات منهم بجراح مختلفة ولاذ البقية بالفرار مخلفين وراءهم كميات من الأسلحة والآليات والذخائر, وعثر على جثث عدد منهم في المواقع التي تم دحرهم منها.
 
وأشار المصدر إلى استشهاد ثلاثة جنود من أبطال القوات المسلحة اثنان من اللواء 25 ميكا وشهيد من اللواء 39 مدرع وجرح آخرين.. مؤكدا أن الملحمة التي يخوضها أبطال القوات المسلحة والأمن وبمشاركة صقور الجو والقوات البحرية ما تزال مستمرة وستتواصل إلى أن يتم تطهير ما تبقى من المناطق التي يتواجد فيها عناصر الإرهاب والتطرف بمحافظة أبين.
 
كما اشاد بالالتفاف الكبير للمواطنين وفي المقدمة اللجان الشعبية التي أثبتت أنها على قدر المسئولية الوطنية وقدمت التضحيات الكبيرة جنبا إلى جنب مع إخوانهم الأبطال الميامين والرجال الأشاوس من أبطال قواتنا المسلحة والأمن الباسلة.
 
وجدد المصدر الدعوة لمن تبقى من عناصر الإرهاب بمحافظة أبين إلى تسليم أنفسهم حقنا لدمائهم وحفظا لأرواحهم والتوقف فورا عن ارتكاب المزيد من جرائمهم الإرهابية بحق الوطن والمواطنين والكف عن ممارساتهم وأعمالهم التي تتنافى كلية مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقيم وأخلاق مجتمعنا اليمني.


 وكانت مصادر عسكرية يمنية مطلعة كشفت عن توجيهات أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي للقوات الحكومية المتمركزة في مناطق عدة بأطراف مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد، بتدشين عملية اقتحام موسعة للمدينة بهدف تطهيرها من المجاميع المسلحة التابعة لجماعة أنصار الشريعة، الذراع العسكرية لتنظيم القاعدة في اليمن .
 
وأشارت المصادر إلى أنه تم إقرار تنفيذ ضربات جوية مكثفة على مناطق تمركز مسلحي “أنصار الشريعة” بزنجبار للحد من قدرة القناصة، التابعين للجماعة والمتمركزين بشكل مكثف في مناطق متفرقة ومقابلة لمناطق تمركز القوات الحكومية، على إبطاء عملية تقدم قوات الجيش المعززة بقوات متخصصة في مكافحة الإرهاب .
 
وأكدت المصادر أن توجيهات رئاسية مماثلة صدرت للقوات المتمركزة في تخوم مدينة جعار بالتوغل داخل المدينة وتطهيرها من فلول جماعة “أنصار الشريعة” بالترافق مع قيام طائرات تابعة لسلاح الجو بتوجيه ضربات جوية مكثفة لمناطق تمركز المسلحين .
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)