آخر الأخبار
 - أعلن الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم الأربعاء أن المملكة ستقدم 3.25 مليار دولار لدعم التنمية في اليمن وذلك خلال الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة أصدقاء اليمن المنعقد حاليا في الرياض.

الأربعاء, 23-مايو-2012 - 21:07:14
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

أعلن الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم الأربعاء أن المملكة ستقدم 3.25 مليار دولار لدعم التنمية في اليمن وذلك خلال الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة أصدقاء اليمن المنعقد حاليا في الرياض.
 
وقال الأمير سعود الفيصل: “الجمهورية اليمنية تواجه في الوقت الراهن وضعاً اقتصادياً وإنسانياً وسياسياً وأمنياً صعباً ومعقداً يضعها في أزمة اقتصادية وإنسانية غير مسبوقة. فخلال العام 2011م زادت حدة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية نتيجة تداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة اليمنية”.


وأضاف:”حرصاً من المملكة على أمن واستقرار ونمو اليمن الشقيق فإنها ستقدم مبلغ 3.25 مليار دولار مساهمة منها في دعم المشاريع الإنمائية التي سيتم الاتفاق عليها من الجانب اليمني وفق الخطة الانتقالية المقدمة من الحكومة اليمنية لاجتماعنا هذا , وتشمل دعم كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية إلى جانب تمويل وضمان صادرات سعودية ووديعة في البنك المركزي اليمني.
 
الجدير بالذكر أيضاً أن المملكة قدمت لليمن منحة في مؤتمر لندن للمانحين بلغ قدرها مليار دولار تم تخصيصها لمشاريع إنمائية عن طريق صندوق التنمية السعودي , كما قدمت المملكة مؤخراً دعماً في قطاعي البترول والكهرباء ومن المتوقع أن يتم هذا اليوم التوقيع على اتفاقيتين لمشروعين احدهما في قطاع الكهرباء والآخر في مجال الخدمات الصحية بتكلفة إجمالية تبلغ 105 ملايين دولار.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)