آخر الأخبار
 - اعتصم المئات من العاملين في وكالات السياحة والسفر والحج والعمرة أمام مجلس رئاسة الوزراء احتجاجاً على انتهاكات قانونية تمارسها وزارة الاوقاف وإجراءات تعسفية أخرى ألحقت بها خسائراً فادحة، في نفس الوقت الذي ندد...

الثلاثاء, 22-مايو-2012 - 22:36:22
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

اعتصم المئات من العاملين في وكالات السياحة والسفر والحج والعمرة أمام مجلس رئاسة الوزراء احتجاجاً على انتهاكات قانونية تمارسها وزارة الاوقاف وإجراءات تعسفية أخرى ألحقت بها خسائراً فادحة، في نفس الوقت الذي ندد المحتجون بالارهاب والجريمة البشعة التي استهدفت المئات من أفراد الأمن المركزي، كما أدانوا اختطاف نائب القنصل السعودي، وطالبوا مجلس الوزراء بالقيام بواجبه  ومضاعفة الجهود من أجل تحريره.


ورفع العاملون في وكالات السياحة والحج والعمرة لافتات مختلفة ترجمت مواقفهم ومطالبهم، التي تصدرتها المطالبة بإنشاء هيئة وطنية مستقلة للحج والعمرة لا تخضع لتسلط وزارة الاوقاف وتضم في عضويتها جهات اختصاص مختلفة بينها القطاع الخاص.


اعتصام وكالات السياحة والحج والعمرة امام مجلس الوزراء


فيما وصف رئيس الاتحاد اليمني للسياحة- يحيى محمد عبد الله صالح- اختطاف نائب القنصل السعودي بصنعاء بـ"عمل جبان"، وقال لـ"مركز الاعلام التقدمي" إن الاتحاد يحمل الحكومة مسئولية الحفاظ على حياة القنصل، وبذل قصارى جهدها لتحريره من ايدي الخاطفين، داعياً جميع الشرفاء إلى التعاون مع الجهات الرسمية من أجل الافراج عن القنصل. حسين الصباحي- اعتصام وكالات السياحة والحج والعمرة امام مجلس الوزراء


من جهته، وفي تصريح خاص لـ"مركز الاعلام التقدمي"، أفاد الأستاذ حسين الصباحي- رئيس قطاع الحج والعمرة بالاتحاد اليمني للسياحة- بأن وقفتهم الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء هي للتعبير للوزراء الافاضل عن الضرر الكبير الذي لحق بالقطاع الخاص من قبل وزارة الاوقاف من خلال انشاء ما يسمى بملف الشروط الذي ضم كثير من البنود المخالفة للقوانين وتحارب القطاع الخاص.


وأشار إلى أن الملف المذكور يشترط على الوكالات تقديم ضمانات باضعاف مضاعفة عما كانت عليه، بجانب تعهدات مخالفة للقانون، منوهاً إلى أن الاجراءات المستحدثة جعلت من حق أي موظف بالوزارة ان يبعد اي وكالة من الوكالات، حيث لاتوجد أي لوائح منظمة للاجراءات..


واضاف الصباحي: أن أحد اسباب تواجدهم أمام مجلس الوزراء هو لمطالبة المجلس بانشاء هيئة وطنية مستقلة للحج والعمرة لا تخضع لتسلط وزارة الاوقاف وتضم في عضويتها جهات اختصاص مختلفة بينها القطاع الخاص.


اعتصام وكالات السياحة والحج والعمرة امام مجلس الوزراء


وفيما يتعلق بالارهاب، قال الصباحي أن جميع الوكالات تدين بشدة العمل الارهابي الجبان الذي استهدف افراد الامن المركزي واسقط مئات الشهداء والجرحى، مؤكداً أن هذا العمل لايمت للاسلام بصلة، ويندرج كعمل عدواني آثم يستوجب من جميع ابناء الشعب اليمني التكاتف والتضافر من اجل مواجهته واستئصال اي ثقافة متطرفة تدعو للعنف وتهدد الامن والسلام الاجتماعي.


اعتصام وكالات السياحة والحج والعمرة امام مجلس الوزراء


كما أعرب حسين الصباحي عن استياء الاتحاد اليمني للسياحة من عدم قيام مجلس الوزراء بواجبه إزاء اختطاف نائب القنصل السعودي الذي مضى على اختطافه اكثر من شهرين، ودعا مجلس الوزراء إلى بذل جهود أكبر من أجل تحرير القنصل وتفعيل العمل باتفاقية فيينا الخاصة بحماية الديبلوماسيين اكثر مما هو قائم في الوقت الحاضر، نافياً أن يكون ذلك الفعل قد أثر على العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، إلا أنه اشار إلى أن الاختطاف أساء لسمعة اليمن والشعب اليمني.


اعتصام وكالات السياحة والحج والعمرة امام مجلس الوزراء


هذا وقد قام ممثلون عن الوكالات بتسليم رئاسة الوزراء بياناً لخص مطالبهم، حيث طالبوا مجلس الوزراء "بايقاف العمل بملف الشروط وبعض الاجراءات المتعلقة به لعدم قانونيته، وتمديد الفترة الزمنية لاستكمال اجراءات الوكالات المعتمدة والراغبة ريثما يتم الاتفاق بين وزارة الاوقاف وجانب الاتحاد اليمني للسياحة على عمل ملف شروط بديل خالي من الاختلالات والخروقات القانونية، يتسم بشروط معقولة ومنطقية بما يحفظ لحجاج بيت الله الحرام حقوقهم وبما لا يعرض وكالات القطاع الخاص للتعجيزات والخسائر".



وطالب البيان أيضاً "باصدار قرار يقضي بانشاء هيئة وطنية مستقلة للحج والعمرة بعيدة عن تسلط وزارة الاوقاف تضم في عضويتها العديد من جهات الاختصاص ويراعى فيها تمثيل القطاع الخاص اسوة ببعض البلدان الرائدة بهذا المجال"، و "ورفع الظلم والتعسف الذي تتعرض له الوكالات من قبل تصرفات وزارة الاوقاف". ودعت الوكالات اتحاد الغرف التجارية للوقوف جنبا الى جنب مع زملائهم وكالات الحج والعمرة.


http://www.alealamy.net/news-52794.htm


كما أعربوا عن تاييدهم البيان الصادر عن الاتحاد بخصوص التضامن مع نائب القنصل السعودي، داعين الجهات الحكومة للقيام بواجباتها من خلال مضاعفة الجهود المؤيدة الى الافراج عن سعادة القنصل عبد الله الخالدي..


وطالبت وكالات السياحة والسفر والحج والعمرة الحكومة الى حمايتهم كمستثمرين من اي تعسفات تطالهم تطبيقا لبيان الحكومة الذي نص على ذلك.. مؤكدين في الوقت ذاته احتفاظهم بحقوقهم القانونية وبالوسائل المشروعة والحضارية في الوصول الى تحقيق كل مطالبهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)