آخر الأخبار
 - تنفذ مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر حاليا برامج توعوية لتطوير وتحديث الاداء في المصلحة ورفع جاهزية منتسبي رجال خفر السواحل.

الثلاثاء, 22-مايو-2012 - 23:28:12
مركز الاعلام التقدمي: زهورعبدالله -

تنفذ مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر حاليا برامج توعوية لتطوير وتحديث الاداء في المصلحة ورفع جاهزية منتسبي رجال خفر السواحل.


وقالت مصادر أمنية لـ"مركز الاعلام التقدمي" أن هذه البرامج التي تقام بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية تشمل إقامة عدد من الدورات التدريبية لمنتسبي خفر السواحل في مختلف القطاعات وذلك في إطار التعاون اليمني الأمريكي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وأعمال القرصنة البحرية التي زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة في الخط الملاحي الدولي في خليج عدن والمحيط الهندي.


وأشارت المصادر إلى أن دورة تأهيلية أختتمت مؤخرا بالحديدة بعد أن استمرت لمدة شهر وهدفت إلى تزويد عدد من رجال خفر السواحل بالمهارات المطلوبة في مجال منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات وكيفية التواصل بين مختلف الدوريات وغرف العمليات وذلك بإشراف مدربين أمنيين من الولايات المتحدة .


وتواجه مصلحة خفر السواحل اليمنية تحديات أمنية كبيرة بسبب اتساع ظاهرة الهجرة غير الشرعية من بلدان القرن الأفريقي إلى اليمن ناهيك عن تسرب أعضاء يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة من الصومال إلى الأراضي اليمنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)