آخر الأخبار
 - ما زال وباء حمى الضنك المستشري في محافظة الحديدة يفتك بالمواطنين في مختلف المديريات فيما تشكو فرق المكافحة من نقص حاد في مواد ومتطلبات المكافحة ..

الاثنين, 21-مايو-2012 - 15:43:24
مركز الاعلام التقدمي: أبو وسام -

ما زال وباء حمى الضنك المستشري في محافظة الحديدة يفتك بالمواطنين في مختلف المديريات فيما تشكو فرق المكافحة من نقص حاد في مواد ومتطلبات المكافحة ..


وبحسب مصادر محلية مسئولة فإن الحالات المشتبه باصابتها بهذا الوباء والتي تم تسجيلها رسميا قد زادت على 600 حالة منها عدد كبير قد ثبت بالفعل الاصابة .


وقالت مصادر صحية ل"مركز الاعلام التقدمي" بان حالات الوفاة المسجلة بسبب هذا الوباء بلغت حتى الساعات القليلة الماضية 10 حالات موزعة في مختلف المديريات الشمالية والجنوبية لمركز المحافظة ابتداء بمديرية اللحية شمال الحديدة وحتى الجراحي في اقصى الجنوب اضافة الى اصابة نحو 25 حالة اخرى بحمى ضنك نزفية خطرة وجميع المصابين يعيشون وضعا صحيا حرجا .


وتشكو فرق المكافحة الميدانية من نقص كبير في معدات ومواد المكافحة حيث تلزم تلك الفرق كميات كبيرة من السوائل الوريدية والمضادات الحيوية التي يتوجب اعطاؤها للمئات من الحالات المشتبه باصابتها بهذا الوباء


من جهة اخرى نفذ عدد كبير من الاطباء والعاملين في القطاع الصحي بالحديدة اليوم وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة للمطالبة بتعيين قيادات جديدة لمكتب الصحة والعمل على انقاذ الوضع الصحي المتدهور في المحافظة حسبما يقولون .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)