آخر الأخبار
 - قالت مصادر في الهيئة العامة للشئون البحرية لـ"مركز الاعلام التقدمي" بان الهيئة قدمت تصورا لقيادة وزارتي النقل والنفط والمعادن يقضي بإيقاف التعامل مع المرشدين البحريين الأجانب العاملين في محطات تصدير النفط والغاز في المناطق الساحلية وإحلالهم بكوادر محلية....

الثلاثاء, 08-مايو-2012 - 17:42:39
مركز الاعلام التقدمي: زهور عبد الله -

قالت مصادر في الهيئة العامة للشئون البحرية لـ"مركز الاعلام التقدمي" بان الهيئة قدمت تصورا لقيادة وزارتي النقل والنفط والمعادن يقضي بإيقاف التعامل مع المرشدين البحريين الأجانب العاملين في محطات تصدير النفط والغاز في المناطق الساحلية وإحلالهم بكوادر محلية .


وأضافت تلك المصادر بان هذه الخطوة جاءت اثر بلاغات عن تقاضي اولئك المرشدين الأجانب عن ممارسات شركات التصدير وناقلاتها فيما يتعلق بحوادث التلوث البحري الذي يلحق أضرارا فادحة بالبيئة البحرية ويؤدي الى نفوق الاسماك والكائنات البحرية التي تمثل مصدر دخل هام للسكان على المناطق الساحلية خاصة على الساحل الشرقي لليمن .


واشارت المصادر الى ان وزارتي النقل والنفط والمعادن أبدت تفاعلا ايجابيا مع هذه التوجيهات واكدت على ضرورة البدء بإعداد برامج تاهيلية للمرشدين المحليين واعطائهم المهارات اللازمة لاداء مهامهم في مجال الارشاد البحري بالصورة المطلوبة .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
ناصر ال الحارث (ضيف)
21-10-2013
يوجد عدة طرق للحفاظ على البيئة من التلوث وذلك من خلال التعامل السليم والقانوني مع جميع المراكب والناقلات التي تعمل او تزو ر الموانئ النفطية عادة ما يكون العاملون على ناقلات النفط العالمية حريصون على عدم تلويث المائة الساحلية بواسطة ناقلات هم الا انهم قد يتساهلون في بعض ألمواني التي لا تغرم اي ناقله تسببت في حدوث تلوث بيئي شكراً



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)