آخر الأخبار
 -  عقدت اللجنة الفنية اليمنية الخليجية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية اجتماعا لها اليوم في مقر الامانة... العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض .. بمشاركة أعضاء الجانب اليمني في اللجنة.

الثلاثاء, 08-مايو-2012 - 17:39:09
مركز الاعلام التقدمي- أمل عبده -

 عقدت اللجنة الفنية اليمنية الخليجية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية اجتماعا لها اليوم في مقر الامانة... العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض .. بمشاركة أعضاء الجانب اليمني في اللجنة.
 
وناقشت اللجنة في الاجتماع الذي عقد برئاسة مشتركة من كل من الجمهوريةاليمنية والمملكة العربية السعودية والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجيالمشاريع التي تقوم دول مجلس التعاون بتمويل تنفيذها في اليمن حاليا، وكذاالآليات اللازمة لتسريع وتيرة التنفيذ خلال العام الحالي 2012م .
 
كما ناقشت البرنامج المرحلي للفترة الانتقالية 2012 ـــ 2014 م والذي يحددأولويات حكومة الوفاق الوطني في الجانب التنموي والمشروعات المطلوبتنفيذها خلال نفس الفترة ..بالإضافة الى مناقشة تقرير عن الاحتياجاتالإنسانية العاجلة التي يحتاجها اليمن لمواجهة متطلبات المتضررين منالاحداث في مناطق التوتر الأمني خاصة في محافظة أبين .. فضلا عن مناقشةإعادة تحديد أولويات المشاريع المعتمدة وماتبقى من المبالغ التي تم التعهدبها في مؤتمر المانحين بلندن عام 2006م وإعادة تخصيصها وفقا للمستجداتوالظروف الراهنة التي يمر بها اليمن .
 
 وفي الاجتماع أوضح رئيسالجانب اليمني - نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسيالاحتياجات الاقتصادية لليمن خلال الفترة المقبلة وتداعيات الأزمةالسياسية على الاقتصاد اليمني.. مبينا أن الحكومة قدمت برنامج مرحلي يغطيفترة العامين المقبلين. وثمن الدكتور العباسي الجهود التي تبذلها الدولالشقيقة في سبيل مساعدة اليمن للخروج من الأزمة التي مرت بها بجانب دعمهمالمتواصل للعملية السياسية الحالية في اليمن بالإضافة إلى ما يبدونه مناهتمام لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في اليمن .
 
 سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد على محسن الاحول أشار من جانبه إلى الأهمية التي يمثلها اجتماع اصدقاء اليمن المقرر انعقاده في الـ 23 من مايو الحالي بالرياض .
 
وقال: «الاجتماع سيعقد على مستوى وزراء الخارجية وسيناقش أخر التطوراتعلى الساحة اليمنية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وكذا» الاحتياجات الملحة لليمن في المرحلة الراهنة وما يمكن أن يقدمه أصدقاء اليمن من دعم في هذا المضمار.
 
وأضاف: إن اجتماع اصدقاء اليمن سيحدد أيضا مكان وزمان انعقاد مؤتمرالمانحين الذي سيخصص لدعم العملية التنموية والاقتصادية في اليمن .


شارك في اجتماع اللجنة الملحق التجاري في السفارة اليمنية بالرياض الوزيرالمفوض خليل السروري وعدد من المختصين في وزارة التخطيط والتعاون الدوليوممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي والصناديق ومؤسسات التمويل التابعةلها

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)