آخر الأخبار
 - 1.3 مليون مستخدم نشط لتويتر في العالم العربي

الثلاثاء, 08-مايو-2012 - 10:29:04
مركز الإعلام التقدمي- الرياض -
ارتفع عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر'" في السعودية إلى 393 ألفا، مقابل 115 ألف مستخدم نشط فقط العام الماضي.

 ونقلت صحيفة "الاقتصادية"السعودية عن تقرير صادر عن برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية يحمل اسم "تقرير الإعلام الاجتماعي العربي"،أن السعودية تتصدّر قائمة المستخدمين النشطين في العالم العربي على موقع "تويتر" رغم أنها لم تحتل المركز الأول في عدد المسجلين.

 وأشار التقرير إلى وجود أكثر من 1.3 مليون مستخدم نشط على موقع "تويتر" في العالم العربي أنتجوا نحو 172 مليون تغريدة مع نهاية آذار /مارس الماضي.

 ويكشف التقرير أيضاً عن استمرار تصدر دول الخليج من حيث نسبة المستخدمين من عدد السكان،حيث تتصدر الكويت مستخدمي "تويتر" تليها البحرين، في حين تحتل قطر والإمارات والسعودية المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.

 وأوضح التقرير أن عدد مستخدمي موقع فيسبوك في العالم العربي حتى شهر نيسان /أبريل 2012 وصل إلى 43 مليون مستخدم، موضحا أن الإمارات تستمر في صدارة الدول العربية من حيث نسبة مستخدمي فيسبوك من عدد السكان، تليها الأردن ولبنان والكويت وتونس.

 وظلت مصر في الصدارة من حيث عدد مستخدمي فيسبوك بربع العدد الإجمالي للمستخدمين في المنطقة العربية.

 من ناحية أخرى، ازدادت نسبة المستخدمين من النساء العربيات بشكل طفيف من 32 في المائة مع نهاية عام 2010 إلى 34 في المائة فقط في الربع الأول من عام 2012.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)